بمشاركة 15 قطاراً ومئات المركبات.. ثلاث محافظات تستنفر للتفويج العكسي للزائرين

أعلنت ثلاث محافظات، اليوم السبت، عن الاستنفار للتفويج العكسي للزائرين، فيما بينت مشاركة 15 قطاراً ومئات المركبات، أكدت مغادرة آلاف الزائرين المنافذ الحدودية بعد مشاركتهم بزيارة أربعينية الإمام الحسين (ع).

وقال معاون مدير سكك المنطقة الجنوبية رضا الهاشمي في تصريح لوكالة الأنباء العراقية (واع): إنه “تم انطلاق (15) قطاراً من محطة البصرة صوب كربلاء المقدسة لنقل آلاف الزوار القادمين من جمهورية إيران الإسلاميّة لإحياء أربعينية الإمام الحسين (ع)”، مبيناً أنه “تمت المباشرة بعمليات التفويج العكسي وعلى محورين، (كربلاء – بغداد) و(كربلاء – بصرة)”.
بدوره، ذكر مدير منفذ الشلامجة الحدودي عاطف ناجي لوكالة الأنباء العراقية (واع) أنه “تمت مغادرة أكثر من (70) ألف زائر باتجاه إيران بعد مشاركتهم بالزيارة الأربعينية”.
من جانبه أوضح مدير قسم الإعلام والاتصال الحكومي في محافظة ميسان ميثم جواد الربيعي لوكالة الأنباء العراقية (واع) أن “لجنة دعم الشعائر الدينية والمواكب الحسينية في مكتب المحافظ، مستمرة بمرحلة التفويج العكسي ضمن الخطة الخدمية للزيارة الأربعينية بمشاركة عدد من عجلات الدوائر والمؤسسات الحكومية في المحافظة”، لافتاً الى أنه “تم تخصيص هذه العجلات لنقل الزائرين (مجاناً) من مركز المحافظة إلى كربلاء المقدسة وبالعكس لحين الانتهاء من مراسيم الزيارة “.
الى ذلك ذكر نائب محافظ الديوانية ورئيس اللجنة العليا لزيارة أربعينية كاظم العبادي في تصريح لوكالة الأنباء العراقية (واع)، أن “جميع الدوائر الحكومية والخدمية وجهت جمع سيارات والآليات بالذهاب إلى كربلاء المقدسة لنقل الزوار إلى مناطق سكناهم”، مشيراً الى أن “الحملة انطلقت فيها 110 سيارة إلى كربلاء المقدسة”.
فيما بين قائممقام الديوانية كاظم عبد الله الجبوري لوكالة الأنباء العراقية (واع) أنه “بناءً على توجيهات رئيس الوزراء، وجه محافظ الديوانية عباس شعيل الزاملي باستنفار آليات وسيارات الدوائر الحكومية بالتجمع في ساحة الكورنيش للانطلاق إلى كربلاء المقدسة لنقل الزائرين مجاناً الى محافظة الديوانية”.

 

المصدر : وكالة الانباء العراقية