طقس العراق.. تسع محافظات تقترب من درجة نصف الغليان

أعلنت هيئة الأنواء الجوية ، اليوم الجمعة ، عن تفاصيل حالة الطقس في البلاد للأيام المقبلة ، فيما توقعت أن تصل درجات الحرارة في تسع محافظات الى 49 درجة مئوية.
وذكر بيان للهيئة ، تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع) ، أن ” الطقس ليوم غد السبت سيكون صحواً وحاراً مع ظهور بعض الغيوم في المنطقة الجنوبية ، ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق “، مبيناً أن ” درجات الحرارة العظمى ستكون في بغداد وكربلاء المقدسة وبابل وميسان والديوانية وواسط وديالى والأنبار والبصرة  49، وذي قار والمثنى والنجف الأشرف 50″.

وأضاف ” أما في يوم الأحد فسيكون الطقس صحواً حاراً مع بعض الغيوم ، ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق في المنطقتين الوسطى والجنوبية ، وتنخفض قليلاً في المنطقة الشمالية “.
وأشار إلى أن ” الاثنين المقبل ، سيكون الطقس صحواً حاراً مع ظهور بعض الغيوم في المنطقة الجنوبية ، ودرجات الحرارة ستكون مقاربة لليوم السابق في عموم البلاد”.
وأوضح أن ” الحالة الجوية المتوقعة للبلاد ليوم الثلاثاء المقبل ، سيكون الطقس صحواً حاراً ، ودرجات الحرارة ستكون مقاربة لليوم السابق ، والرياح تنشط خلال النهار في الأقسام الشرقية من المنطقتين الوسطى والجنوبية”.

المصدر: وكالة الانباء العراقية