وزير العدل يصادق على تعليمات تشغيل النزلاء والمودعين بدائرتي الإصلاح العراقية وإصلاح الأحداث

صادق وزير العدل خالد شواني ، اليوم الاربعاء ، على تعليمات تشغيل النزلاء والمودعين في دائرتي الإصلاح العراقية وإصلاح الأحداث.

وذكرت وزارة العدل في بيان تلقته وكالة الانباء العراقية (واع) ، أن ” وزير العدل صادق على تعليمات تشغيل النزلاء والمودعين في دائرتي الإصلاح العراقية وإصلاح الأحداث ” ، مبينة أن ” المصادقة جاءت بعد تدقيق التعليمات من قبل مجلس الدولة ، حيث تهدف التعليمات إلى توفير فرص عمل للنزلاء بما يسهم في تأهيلهم وإعادة دمجهم في المجتمع “.

وأضافت ” وفقًا للتعليمات ، يتم وضع برنامج تدريبي مناسب للنزلاء قبل البدء في العمل ، وضمان حصولهم على الأجور المستحقة وفقًا للعقود المبرمة معهم ” ، مشيرة الى أنه ” يحق للنزلاء سحب جزء من المبالغ المالية أو إيداعها في حسابات الأمانات أو إرسالها إلى ذويهم ، بناءً على محاضر رسمية تصادق عليها اللجنة “.

وبينت أن ” التعليمات تنص على إنشاء ورش أو معامل أو منشآت داخل الأقسام الإصلاحية ، وتوفير مساحات كافية لتشغيل النزلاء ، وتلتزم دائرتا الإصلاح بالتعاقد مع الجهات الحكومية التي تحتاج إلى تشغيل النزلاء أو المودعين في الأقسام والمدارس الإصلاحية وفقًا للقانون ” ،  لافتة الى أنه ” من المقرر نشر التعليمات في جريدة الوقائع العراقية لتدخل حيز التنفيذ رسميًا ، مما يعزز من فرص تأهيل النزلاء ويدعم برامج الإصلاح الاقتصادي والاجتماعي في البلاد “.

 

المصدر: وكالة الانباء العراقية