الأنبار تعلن وصول مشروع طريق ذراع دجلة إلى مراحله الأخيرة

أعلنت مديرية طرق وجسور محافظة الأنبار ، اليوم الأربعاء ، عن وصول مشروع طريق ذراع دجلة الى مراحله الأخيرة ، فيما أشارت الى تفاصيل المشروع.

وقال مدير طرق وجسور الأنبار وسام رياض محمود العبيدي لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن ” مشروع إنشاء وتأهيل الممر الثاني لطريق ذراع دجلة باتجاه سبع البور من المشاريع الاستراتيجية المهمة في محافظة الأنبار “، لافتا الى أن “المشروع يتكون من إنشاء ممر ثانٍ للممر القديم بعرض 8 أمتار ونص المتر ليصبح عرض الطريق الكامل 20 متراً وبطول 3750 متراً حيث أن المقطع الأول قد تم إكماله”.

وأضاف أن ” هذا المشروع مهم جدا كونه أصبح ربطاً ثانياً بين محافظتي الأنبار وبغداد عبر منطقة سبع البور وسيسهم بتقليل الزخم الحاصل على الطريق القديم وطريق المرور السريع “.

وبين العبيدي أن ” المشروع يتكون من إنشاء تعلية الطبقة الترابية وإنشاء أعمال القناطر وطبقات الحصى الخابط ، بالاضافة الى إنشاء 3 طبقات ، طبقة الأساس القيري والطبقة الرابطة وإضافة طبقة جديدة في أعمال التبليط وهي الطبقة المبلمرة وإضافة مادة البوليمر لتحسين نوعية القير وتحسين أداء طبقة الاسفلت “، مشيرا الى أن ” هذا الممر يتحمل أحمالاً عالية جداً من الحمولات التي تمر باتجاه بغداد “.

وأوضح أن ” المشروع في مراحله الأخيرة ، حيث بلغت نسبة إنجازه 75%، ومن المؤمل إكماله خلال الأيام القليلة القادمة ” ، لافتا الى أنه ” تم إكمال طبقة الأساس القيري والطبقة الرابطة وتم إكمال الطبقة المبلمرة للممر القديم ، وأن الشركة المنفذة في المراحل الأخيرة من إكمال الطبقة المبلمرة للطريق الجديد وبعدها يتم تأثيث الطريق وتخطيطه وافتتاحه أمام حركة المركبات “.

 

المصدر: وكالة الانباء العراقية