التعليم تعلن إطلاق استمارة التقديم إلى القبول المركزي

اعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الاحد، إطلاق استمارة التقديم الإلكترونية الخاصة بالقبول المركزي في الجامعات الحكومية للقناتين العامة وذوي الشهداء للسنة الدراسية 2025/2024.

 أن “وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أطلقت استمارة التقديم الإلكترونية الخاصة بالقبول المركزي في الجامعات الحكومية للقناتين العامة وذوي الشهداء للسنة الدراسية 2025/2024”.

وحددت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، بحسب البيان، “شروط وضوابط القبول المركزي بأن يكون الطالب من خريجي السنة الحالية ومن مواليد 2000 وما بعدها”.

وأضاف البيان، انه “يتوجب على خريجي الدراسة الإعدادية من الفروع العلمي والإحيائي والتطبيقي ملء (50) اختياراً، ولا يقل عدد المعاهد فيها عن عشرة فيما يتوجب على خريجي الفرع الأدبي ملء ما لا يقل عن (25) اختيارا ولا يقل عدد المعاهد فيها عن عشرة فيما حددت لخريجي فرع الفنون (10) اختيارات لا يقل عدد المعاهد فيها عن خيارين”.

وتبين دائرة الدراسات، وفق البيان، أن “المتقدمين من ذوي الشهداء يتطلب منهم مراجعة مؤسسة الشهداء والمديريات التابعة لها للمصادقة على بياناتهم”.

 وأشار البيان الى، ان “تقديم الطلبة من خريجي الدور الأول والمشمولين بالدور الثاني إلى استمارة القبول المركزي عن طريق البوابة الالكترونية لدائرة الدراسات والتخطيط والمتابعة (www.dirasat-gate.org) يستمر الى غاية يوم الخميس الموافق 2024/9/19″.

 ودعت الوزارة، الطلبة الى “تدقيق اختياراتهم والاستعانة بدليل الطالب (https://mohesr.gov.iq/ar/assets/img/uploaded_files/Dalel_24_25.pdf) لمعرفة التفاصيل المتعلقة بالجامعات والكليات وأقسامها والمعاهد التي سيقدمون إليها”، مؤكدة أن “القبول المركزي يتم على وفق الاختيارات المثبتة في استمارة التقديم اعتمادا على رغبة الطالب والمنافسة في المجموع”.

وبينت، أنه “سيتم لاحقا فتح استمارة التقديم الإلكتروني الخاصة بقبول الأوائل من خريجي الدراسة المهنية للسنة الدراسية 2025/2024 على وفق الاختصاص المناظر والقريب”.

المصدر: وكالة الانباء العراقية