رئيس الوزراء يوجه أمانة بغداد والمحافظات بحسم متعلقات مشاريع الأبنية المدرسية

وجه رئيس مجلس الوزراء ، محمد شياع السوداني ، اليوم السبت ، أمانة بغداد والمحافظات بحسم كل متعلقات مشاريع الأبنية المدرسية.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع) ، أن ” رئيس الوزراء ترأس الاجتماع الثاني للجنة العليا لبناء المدارس النموذجية ، حيث جرت متابعة واستعراض مراحل التنفيذ والإنجاز ، ضمن موقف شامل للأبنية المدرسية في كل المحافظات “.
واطلع رئيس الوزراء ، بحسب البيان، على ” المنجز من الأبنية المدرسية التي بلغ عددها 437 مبنىً مدرسياً منذ مطلع العام الحالي ، من أصل العدد الكلي للمشروع الذي يشتمل على بناء 1000 مدرسة في مختلف المحافظات ، في حين سيجري استكمال العدد المتبقي خلال الأشهر المتبقية من هذه السنة”.
وأكد، أن ” الحكومة قطعت أشواطاً مهمة في ملف التربية ، سواء على مستوى تهيئة الملاكات ، أو توفير التأثيث والمستلزمات الدراسية ، أو توفير البنى التحتية والأبنية المدرسية ، والعمل يجري بالتوازي على هذا الملف ، عبر مشاريع صندوق العراق للتنمية ، أو مشروع المدارس الصينية ، أو مشروع رقم واحد للأبنية المدرسية “.
ووجه رئيس الوزراء ، ” بإزالة العقبات الإدارية والإجرائية لإتمام مشاريع الأبنية المدرسية ، وأن تقوم أمانة بغداد والمحافظات كافة، بحسم كل المتعلقات مع تشغيل المدارس الجديدة ، سواء ما يتعلق بالطرق الواصلة لها ، أو إمدادات المياه والكهرباء ، كما وجه بأن يجري عقد اجتماع اللجنة خلال شهر تشرين الثاني المقبل لمراجعة ما تم إنجازه في هذا الملف الخدمي الأساسي”.

 

المصدر: وكالة الانباء العراقية