رئيس الوزراء يوجه فريق الجهد الخدمي بتشخيص الأراضي المناسبة لإنشاء المباني المدرسية

وجه رئيس مجلس الوزراء ، محمد شياع السوداني ، اليوم السبت ، فريق الجهد الخدمي والهندسي باستهداف المشاريع التكميلية والطارئة ، فيما اكد على تشخيص الأراضي المناسبة لإنشاء المباني المدرسية.

وذكر بيان لمكتب رئيس الوزراء تلقته ةكالة الانباء العراقية (واع) ، أن ” رئيس الوزراء ترأس اجتماع فريق الجهد الخدمي والهندسي ، حيث جرت متابعة تنفيذ المشاريع التكميلية والطارئة في بغداد والمحافظات لعام  2024، فضلاً عن استعراض خطة إطار العمل العام لمشاريع الفريق خلال عام 2025 ” .
وشدد رئيس الوزراء ، بحسب البيان ، على ” أهمية أن يستهدف الفريق بجهوده المشاريع التي لا تدخل ضمن أعمال الوزارات أو المحافظات أو الدوائر البلدية ، من أجل تجاوز الكُلف وتفادي تداخل المهام بين الجهات التنفيذية “.
ووجه ، رئيس الوزراء، ” بتشخيص الأراضي المناسبة لإنشاء المباني المدرسية ، واستكمال الموافقات الأصولية وتحويلها إلى صندوق العراق للتنمية ، لإنجازها وفق الآليات المعتمدة واختصار الزمن والجهود “.
وأشار إلى، ” أهمية استهداف الطرق الرئيسية ومشاريع المياه والبُنى التحتية ، بأفضل توجيه ، وفي مسار تحقيق أفضل الفوائد ضمن التخصيصات المعتمدة، في إطار السعي لتحقيق الخدمة التي يلمسها المواطن، وتشكل أولوية في احتياجاته واستخدامه اليومي”.

 

المصدر: وكالة الانباء العراقية