للحد من ظاهرة التصحر.. الأنبار تنفذ حملة لزراعة الجزرات الوسطية في مدينة الرمادي

أعلنت بلدية الرمادي في محافظة الأنبار،اليوم الأربعاء، عن تنفيذ حملة لزراعة الجزرات الوسطية  للحد من ظاهرة التصحر في المدينة ،فيما أشارت إلى أن الحملة ستسهم  بتقليل درجات الحرارة وتلطيف الجو.

وقال مسؤول مشتل مديرية بلدية الرمادي عبدالمجيد حميد سليمان  إنه “بناء على توجيهات رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني ، باشرت كوادر مديرية  بلدية الرمادي وبإشراف من مدير بلدية الرمادي بزراعة الجزرات الوسطية  من خلال شعبة الحدائق والمتنزهات للحد من ظاهرة التصحر في مدينة الرمادي” ،مبيناً أنه”تمت  زراعة أكثر من 25 ألف شجرة في قضاء الرمادي فقط خلال العام الحالي ولا تزال هذه الحملة مستمرة إلى الآن”.

وأضاف سليمان، أن “هذه الحملة ستسهم بانخفاض درجات الحرارة حيث تعد مصدات للرياح وعاملاً مهماً في تلطيف الجو ،إذ إن الظل الذي يكون في المدن وعلى جانب الطرق يعد من العوامل المهمة بتعزيز الحزام الأخضر” ،داعياً “المختصين بزيادة ثقافة التشجير والوعي  البيئي في رياض الأطفال والمدارس التابعة لمديريات التربية وكذلك في الجامعات للمساهمة في خلق جيل جديد صديق للبيئة”.

 وأوضح أن “حملات التشجير يجب أن تكون ضمن مواصفات خاصة خاضعة للاستدامة البيئية بمعنى أن نحيي الشجرة لا أن نقتلها بغرسها وتركها ،بل يجب أن تكون استدامة هذه الأشجار بزراعتها وديمومتها”.

ولفت إلى أن “محافظة الأنبار شهدت العديد من حملات التشجير لكن نسعى للمزيد كون محافظة الأنبار يعد مناخها صحراوياً وتحتاج إلى حزام أخضر وإلى إعادة زيادة تركيز الغابات ، وكذلك تحتاج إلى زيادة تركيز الحزام الأخضر حول المدن وبداخل المدن”.

المصدر: وكالة الانباء العراقية