المندلاوي: يجب تعزيز المكانة المحورية للعراق كأحد ركائز السلم في المنطقة والعالم

أكد رئيس مجلس النواب بالنيابة محسن المندلاوي، اليوم السبت، على ضرورة تعزيز المكانة المحورية للعراق كأحد ركائز الأمن والسلم الإقليمي والعالمي لتطويق أزمات المنطقة.

وقال المندلاوي خلال كلمته في مؤتمر اليوم الإسلامي لمناهضة العنف ضد المرأة بنسخته الـ 16 حسب بيان لمكتبه: إن “السيدة زينب (ع) رسخت المكانة والدور القيادي والإنساني والشرعي للمرأة في الإسلام”، مؤكداً “مساندة مجلس النواب لقضايا تمكين المرأة وإقرار التشريعات الضامنة لحفظ مكانتها وحقوقها”.
وأضاف: “نُشيد بمواقف المرأة العراقية في مقارعة النظام البائد ومشاركتها في تأسيس دولة ديمقراطية وتصديها للإرهاب وندعو إلى تعزيز منهج الشراكة الكاملة للمرأة في المجالات كافة ويعتبره استحقاقاً وطنياً وشرعياً وإنسانياً”.
وأضاف أن “مكانة المرأة العراقية في النظام الديمقراطي فاقت دول عريقة بتحديد نسبة ٢٥٪‏ لتمثيلها في البرلمان كحد أدنى، ونقف بإكبار أمام العطاء السخي للمرأة العراقية في حفاظها على الأسرة كأساس في بناء المجتمع واستقراره ورقيه”.
وتابع: “لا مجال بعد اليوم للتبرير والتلكؤ عن خدمة الشعب .. وندعو لمواجهة ثالوث الخطر “فساد مخدرات إرهاب ويجب تعزيز المكانة المحورية للعراق كأحد ركائز الأمن والسلم الإقليمي والعالمي لتطويق أزمات المنطقة”.

المصدر: وكالة الانباء العراقية