مصافي الشمال تنفذ مشاريع صديقة للبيئة وتحدّ من الانبعاثات الكاربونية

أعلنت شركة مصافي الشمال، اليوم الثلاثاء، عن تنفيذ مشاريع صديقة للبيئة وتحييد الانبعاثات الكاربونية.

وقالت مدير مشروع معالجة المخلفات البيئية في شركة مصافي الشمال سمية قاسم أسعد إن “شركة مصافي الشمال تسعى لتحقيق بيئة آمنة من خلال تطبيق مشاريع صديقة للبيئة متمثلة في مشروع VRU وتطبيق URO5 في جميع وحداتها التشغيلية خلال الفترة القليلة المقبلة”، لافتة الى أن “الشركة نفذت حالياً مشاريع تعاملات المياه الصناعية بواقع ثلاث مراحل: الفيزيائية، والكيميائية، والبيولوجية، للحصول على مياه صناعية مطابقة للمواصفات البيئية التي يتم استغلالها حالياً في مشروع الحزام الأخضر”.
وأوضحت أن “المشروع سقى بواقع اكثر من 11 ألف شجرة حول السياج الأمني للشركة”، مبينة أن “الشركة تسعى أيضاً الى تطبيق مشروع R.U Rense water الخاص بالمياه الصناعية”.
وأضافت أن “الشركة تنفذ حالياً مشروع معالجة الترب الملوثة بالانسكابات النفطية من خلال تطبيق طريقة بيولوجية للحصول على نتائج 95% وتمت إعادة زراعة الترب المعالجة”، مشيرة الى أنه “في ما يخص المخلفات الصناعية الصلبة الناتجة عن إعادة تأهيل الشركة فقد تم احصائها ومفاتحة الجهات المرخصة للتعامل معها بطريقة بيئية آمنة”.
وأكد أن “الشركة تعمل على تطبيق مشروع المراقبة الانيو للغازات الخارجة الى الشعلة، ومن أحواض تعاملات المياه الصناعية والوحدات التشغيلية للسيطرة على الانبعاثات الغازية”.

المصدر: وكالة الانباء العراقية