وزير العمل: شريحة الاحتياجات الخاصة جزء أساسي من المشاريع الحكومية

أكد وزير العمل والشؤون الاجتماعية ، أحمد الأسدي ، اليوم السبت ، أن شريحتي ذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة جزء أساسي من المشاريع الحكومية.

وقال الأسدي في مؤتمر انطلاق الفريق الوطني الشبابي لذوي الإعاقة ، وحضره مراسل وكالة الأنباء العراقية (واع) : إن ” هذا المؤتمر يعقد اليوم تزامنا مع ذكرى المجزرة التي ارتكبتها عصابات داعش الإجرامية بحق مكون أساسي وهو المكون الإيزيدي ” ، لافتاً الى أن ” شريحة الشباب تقف على رأس اهتمامات الحكومة ، وأن رئيس الوزراء محمد شياع السوداني هو من وجه بتأسيس المجلس الأعلى للشباب الذي يعني بكل ما يهم الشباب ويقدم المقترحات التي تخدم الشباب “.
وأضاف أن ” شريحتي ذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة جزء أساسي لكل مشاريع الحكومة ، ويتم التعامل معهما وفق ما تم وضعه من خطط ” ، مبيناً أن ” الشعب العراقي فيه مئات الآلاف من ذوي الاحتياجات الخاصة الذين يجب على كل حكومة الاهتمام بهم بما يمكنهم من تجاوز كل العقبات التي تعترض حياتهم ، خاصة أنهم حققوا مشاركة فاعلة كجزء من الشعب وفي العديد من المجالات ، وبعضهم كان متميزاً وحصدوا الجوائز التي من خلالها أثبتوا نجاحاتهم “.
وتابع أن ” المؤتمر اليوم يهدف لتدارس الأفكار وبكل ما يتعلق بالشباب من هذه الشريحة باعتبارهم الأكثر حركة والأكثر طموحات والتي يجب تقديم فيها كل ما يحقق طموحاتهم “.

 

 

المصدر: وكالة الانباء العراقية