العراق وإيران يبحثان توفير خدمة الإنترنت من المنافذ إلى المدن المقدسة

أعلنت وزارة الاتصالات ، اليوم الخميس ، عن حراك بالتعاون مع إيران لتسهيل توفير خدمة الإنترنت من المنافذ الى المدن المقدسة.

وذكر بيان للوزارة تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع) ، أنه ” استناداً إلى توجيهات وزيرة الاتصالات هيام الياسري والمتضمنة ضرورة تسخير كافة إمكانيات الوزارة والتشكيلات التابعة لها من أجل تقديم أفضل الخدمات لزوار أربعينية الإمام الحسين عليه السلام ، لما لها من أهمية على المستوى الحكومي والشعبي ، ويشارك فيها الملايين من داخل العراق وخارجه ، حيث استقبل مدير عام الشركة العامة للاتصالات والمعلوماتية علي ياسين داود ، وكيل وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الإيراني محمد جعفربور تورشيزي، والوفد المرافق له “.

وأضاف ، أنه ” تم عقد اجتماع بين الجانبين لبحث سبل تقديم خدمات الاتصالات والإنترنت لزوار أربعينية الإمام الحسين عليه السلام ، وتوفير البنى التحتية التي تخص هذا الموضوع ، بدءاً من المنافذ الحدودية وصولاً إلى داخل المدن المقدسة ، وطرق الزائرين الرئيسة “.

وأبدى المدير العام ، ” الاستعداد التام للتعاون في هذا الجانب “، مؤكداً ” تسخير كافة إمكانيات الشركة العامة للاتصالات والمعلوماتية لتقديم أفضل الخدمات للزائرين من مختلف الجنسيات”.

وحضر الاجتماع عدد من الكادر المتقدم في الشركة العامة للاتصالات والمعلوماتية ، وممثلي شركات الهاتف النقال.

المصدر: وكالة الانباء العراقية