وزير التخطيط يؤكد استعداد العراق لتقديم التقرير الطوعي الثالث في العام المقبل

أكد نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير التخطيط، محمد علي تميم، اليوم الأربعاء، استعداد العراق لتقديم التقرير الطوعي الثالث في العام المقبل، لافتاً الى أن العراق مقبل على حدث كبير وهو إجراء التعداد العام للسكان والمساكن.

وذكر بيان لوزارة التخطيط،، أن “نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير التخطيط، محمد علي تميم، ترأس اجتماع اللجنة الوطنية العليا للتنمية المستدامة، ورؤساء الفرق التخصصية”.

وأشار وزير التخطيط، إلى “استعدادات العراق للمشاركة في مؤتمر قمة المستقبل، الذي يُمثل فرصة مهمة لا تتحقق إلا مرة واحدة في كل جيل لتعزيز التعاون بشأن التحديات الأساسية وسد الفجوات التنموية ومعالجة الثغرات في الحوكمة العالمية، وإعادة تأكيد الالتزامات القائمة، لتحقيق أهداف التنمية المستدامة”.

وتابع، أن “المشاركة فيه تعد فرصة مهمة علينا استثمارها بالشكل الأفضل ، بأن تكون المشاركة في المستقبل، تتناسب مع أهميته، كون العالم سيرسم خلال هذه القمة آفاقاً ومسارات مهمة لمستقبل الانسان والسير نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة”.

 وأكد “استعداد العراق لتقديم التقرير الطوعي الثالث في العام المقبل 2025، الذي يمثل حدثاً تنموياً مهماً، كون أهمية التقارير الطوعية تكمن في تبنيها لأحداث وبيانات جديدة للبلد”.

وذكر، أن “العراق مقبل على حدث كبير، وهو إجراء التعداد العام للسكان والمساكن، قبل نهاية العام الحالي، إذ بالإمكان تضمين التقرير الطوعي الثالث أهم المخرجات التي يتمخض عنها التعداد، مع وجوب أن يتضمن التقرير ثيمة ذات قيمة تنموية مهمة، مستنبطة من مسارات الواقع التنموي في العراق”.

المصدر: وكالة الانباء العراقية