بعد توقفه لـ3 سنوات.. النفط تنجز تأهيل أنبوب 6 المغذي لمعمل سمنت كركوك

أعلنت وزارة النفط، اليوم الأحد، إنجاز تأهيل أنبوب 6 عقدة المغذي لمعمل سمنت كركوك.

وذكر بيان للوزارة تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن “شركة خطوط الأنابيب النفطية، أنجزت تأهيل أنبوب زيت الوقود 6 عقدة والمُمتد من مستودع واحد حزيران الى معمل سمنت كركوك في منطقة ليلان جنوب شرقي المحافظة بعد توقفه عن العمل لأكثر من 3سنوات”.

وأضاف أن “الفرق الفنية والهندسية في الشركة  تمكنت من إنجاز أعمال الصيانة والتأهيل لأنبوب زيت الوقود 6 عقدة المغذي لمعمل سمنت كركوك ليتم ضخ مادة النفط الأسود زيت الوقود باتجاه معمل سمنت كركوك وبطاقة تشغيلية تبلغ 22 م3 / ساعة”.

وتابع البيان أن “الأنبوب يسهم في إيصال المنتوج من مستودع واحد حزيران التابع للشركة الى معمل سمنت كركوك ليؤمن عمل المعمل وزيادة إنتاجيته لاستمرار تزويد المواطنين  في محافظة كركوك والمحافظات الأخرى بمادة السمنت”.

وأشار الى أن “أعمال الصيانة تضمنت معالجة الأجزاء المتضررة على طول مسار الأنبوب وإدامة منظومات الضخ والاستلام وإجراء أعمال المعايرة للعدادات”.

وأكد البيان “حرص الشركة في  تطوير شبكات الأنابيب وآليات الضخ والاستلام وزيادة الطاقات الخزنية في المستودعات وبما يؤمن ديمومة العمل تنفيذاً لتوجيهات نائب رئيس مجلس الوزراء لشؤون الطاقة وزير النفط ووكيل الوزارة لشؤون التوزيع اضافة الى تأمين الوقود الى المنشآت الحيوية ومحطات إنتاج الطاقة الكهربائية”.

 

المصدر: وكالة الانباء العراقية