رئيس الوزراء يوجّه بحسم جميع التعارضات الخاصة بتنفيذ مشاريع مداخل بغداد

وجه رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني ، اليوم الأربعاء ، بحسم جميع التعارضات الخاصة بتنفيذ مشاريع مداخل بغداد ، فيما شدد على عمل محطّات الوزن وأهمية الالتزام التامّ بالقوانين .

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع) ، إن ” رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني ، ترأس اليوم ، اجتماعاً خاصاً لمتابعة استكمال مشاريع تأهيل مداخل مدينة بغداد ، بحضور وزير الإعمار والإسكان ، وأمين بغداد ، ومحافظ بغداد ، وعدد من المسؤولين ، وممثلي الشركات المنفذة “.

وأضاف أن “رئيس الوزراء اطّلع على الأعمال والإجراءات الجارية في كلّ مشروع ، واستمع إلى إيجاز عن تقدّم العمل ، كما استمع إلى موقف الشركات المنفذة ، والتعارضات ، من أجل الوقوف على أسباب أي تأخير عن الجدول الزمني للتنفيذ “.

ووجّه السوداني ، وفقاً للبيان ، بـ”سحب العمل من أي شركة يُسجل عليها التأخر في التنفيذ ، لاسيما أن الحكومة وفّرت كل ما هو مطلوب من جانبها ، كما وجّه بإزالة العقبات التي تعترض مسارات الطرق ومواقع تنفيذ مشروعات المداخل ، وكذلك حسم نقاط التفتيش التي لم تُحسم بعد “.

وأكد على ” عمل محطّات الوزن ، وأهمية الالتزام التامّ بالقوانين ، وعدم التساهل في المحددات ، وأن تتخذ الجهات المعنية ، سواء في مديريات المرور أو إدارة الموازين ، كامل إجراءاتها لضبط أوزان الشاحنات ومعاقبة ومنع المخالفين “.

ولفت إلى ” أهمية التكامل بين المشاريع المنفذة والجهات المعنية في ؛ وزارة الإسكان والإعمار ، وأمانة بغداد ، ومحافظة بغداد ، وضرورة تكامل مشاريع المداخل مع مشروع الطريق الحلقي الرابع المحيط بمدينة بغداد”.

 

المصدر: وكالة الانباء العراقية