وزير النقل: 96‎ بالمئة نسب إنجاز مشروع سكة حديد قطار ساوة – حجامة

أكد وزير النقل رزاق محيبس السعداوي، اليوم الاربعاء، ان نسب انجاز مشروع سكة حديد قطار ساوة – حجامة بلغت 96 بالمئة، فيما اشار الى استعداد الوزارة للزيار الاربعينية.

وقال السعداوي لوكالة الانباء العراقية (واع)، ان “زيارتنا الى محافظة المثنى تهدف للاطلاع على سير العمل في مشروع سكة حديد قطار ساوة – حجامة، وهو مشروع ستراتيجي كبير ضمن البرنامج الحكومي لحكومة رئيس الوزراء”.

واضاف ان “المشروع من المفترض ان ينجز في 30 ايلول من هذا العام”، مشيرا الى ان “نسبة الانجاز في هذا المشروع هي 96  بالمئة وهي نسبة جيدة  على الرغم من ان هذا المشروع متوقف العمل فيه منذ عام 2012”.

وذكر انه ” عند تشكيل حكومة رئيس الوزراء الحالية تم استئناف العمل بالمشروع من قبلنا ”  لافتا الى ان ” المشروع عبارة عن سكك حديد بطول 43 كم تتخللها ثلاث جسور عملاقة على نهر الفرات ومحطتين”.

وبشان الاستعدادات للزيارة الاربعينية ، اكد السعداوي ان “هناك لجنة عليا شكلت من قبل رئيس الوزراء محمد شياع السوداني للزيارات المليونية، ووزارة النقل عضو في هذه اللجنة العليا”، لافتا الى “اننا مستعدون كامل الاستعداد لخدمة زوار الامام الحسين (عليه السلام) في الزيارة الاربعينية القادمة”.

وذكر ان “شركاتنا جاهزة للزيارة وشركة المسافرين والوفود وشركة النقل الخاص وشركة النقل البري وكذلك الخطوط الجوية العراقية والشركة العامة للسكك الحديدية”.

 

المصدر: وكالة الانباء العراقية