وطني الصالات يكثّف تحضيراته لمواجهتي المغرب وإستونيا

رفع المنتخب الوطني لكرةِ الصالات وتيرة تحضيراته المكثفة لخوضِ ثلاث مبارياتٍ ودية، اثنتان منها أمام المنتخبِ المغربي وواحدة ضد منتخب إستونيا وسط معنوياتٍ عاليةٍ من قبل اللاعبين.

وذكر بيان لاتحاد الكرة تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع) ، أن “هذه المباريات تأتي في إطار برنامج إعداد المنتخب للمشاركةِ في البطولة الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم، وتم تحديد الأول والثاني من شهر آذار المقبل موعداً لخوضِ وديتي المغرب، بينما تلعب المباراة الثالثة أمام منتخب إستونيا في الرابع من الشهر نفسه“.

ونقل البيان عن المدير الفني للمنتخب الوطني محمد ناظم الشريعة قوله: “تم خلال هذا المعسكر القصير وضع خطةٍ شاملة وطموح لرفع المستوياتِ البدنيّة والمهارية والتكتيكيّة للاعبين، بصورةٍ تضمن الظهور بشكلٍ جيدٍ أمام منتخبات المغرب وإستونيا، خصوصاً أن الفريق العراقي يمر بفترةِ تجديد طالت أغلب صفوفه، بعد أن وقع الاختيار على مجموعة من اللاعبين الموهوبين الشباب الذين سيكون لهم شأن في المُستقبل القريب“.

وأضاف الشريعة: “نسعى خلال هذه المرحلة إلى زيادةِ الانسجام بين اللاعبين وتطوير القوة البدنيّة، ورفع معدل التحضير الأمثل لهذه المبارياتِ المهمة”، لافتاً إلى “حرص الجهاز الفنيّ للمنتخبِ على خوض أكبر عددٍ ممكنٍ من المبارياتِ الودية التحضيريّة للوقوف على الإيجابيات لتعزيزها ومعالجة الأخطاء التي قد تظهر“.

من جانبه، بيّن مساعد المدرب حسين عبد علي أن “المنتخب سيخوض خلال المرحلة المقبلة عدداً من المبارياتِ الودية في أيام الفيفا دي، بهدف زيادةِ الخبرة وإدخال اللاعبين في أجواء المنافسات”، منوهاً بأن “المدرب ناظم الشريعة ركزَ على الجانب النفسي من خلال رفع معنويات اللاعبين، وتعزيز ثقتهم بأنفسهم سعياً لانطلاقةٍ قويةٍ لمنتخبنا في الاستحقاقاتِ المقبلة“.

المصدر: وكالة الانباء العراقية