وسامان ذهبيان للتايكواندو في بطولة العرب

توج منتخبنا للتايكواندو بوسامين ذهبيين في بطولة كأس العرب للناشئين والشباب بنسختها الثالثة والمصنفة دوليا من عيار النجمة الواحدة، وأقيمت فعالياتها في مجمع زايد الرياضي، بتنظيم من نادي الفجيرة الإماراتي للفنون القتالية، وتحت إشراف الاتحادين الإماراتي والعربي للعبة.

وقال الناطق الإعلامي لاتحاد التايكواندو أحمد الغراوي في تصريح لـ(الصباح الرياضي) إن لاعبنا محمد الصدر خالد تمكن من نيل الوسام الذهبي لوزن 68 كغم بفئة الشباب، بينما أحرزت لاعبة منتخبنا ميسم ستار ذهبية ثانية لرياضتنا في وزن 59 كغم لفئة الناشئات، في حين  حصل حكمنا الدولي أمير برهان على جائزة أفضل حكم في البطولة.

وأشار إلى أن ما حققه لاعبا المنتخب يعد إنجازاً مهما يضاف إلى رصيد اللعبة المميز على الصعيد الخارجي، لافتاً إلى أن بطولة كأس العرب التي شهدت مشاركة 742 لاعباً ولاعبة مثلوا 20 دولة، تعد من المحطات التحضيرية لفريقنا الوطني، بغية صقل مهارات عناصره فنيا، من خلال خلق فرص احتكاك وتبادل خبرات حقيقية، لا سيما أنها جمعت العديد من المنتخبات وأبطال اللعبة لكلا الجنسين، كما أنها تمثل فرصة مثالية لتحقيق المزيد من النقاط التصنيفية على المستوى الدولي.

وأوضح أن مشاركة مهمة أخرى تنتظر منتخبنا تتمثل في بطولة الفجيرة الدولية التي تنطلق اليوم وتستمر حتى الثامن من شباط الحالي، إذ تصنف بعيار النجمتين  G2، وهو يعد من التصنيفات الدولية العالية.

وأكمل الغراوي أن نظام مسابقة كأس العرب ينص على نيل صاحب الميدالية الذهبية لـ(10 نقاط تصنيفية) بينما يحصل المتوج بالوسام الذهبي لمنافسات الفجيرة الدولية على 20 نقطة.

المصدر : جريدة الصباح.