وزير النفط يؤكد دعمه لشركة الحفر العراقية وتحويلها إلى رابحة

أكد نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة وزير النفط حيان عبد الغني،اليوم الجمعة،دعمه لشركة الحفر العراقية وتحويلها الى رابحة.
وذكر بيان للوزارة تلقته وكالة الأنباء العراقية(واع)، أن” وزير النفط حيان عبد الغني
أكد على حرص الوزارة وجديتها في دعم شركة الحفر العراقية للنهوض بمستويات الأداء والارتقاء بها الى أن تكون شركة رابحة منافسة للشركات العالمية في حجم العمل والأداء، جاء ذلك خلال زيارته الشركة ولقائه المدير العام والملاكات الوطنية العاملة فيها”.
وأضاف أن وزير النفط حيان عبد الغني وخلال اجتماعه بالملاكات المتقدمة للشركة: “نحن سعداء بحجم العمل المتحقق خلال المدة الماضية في مختلف المواقع ونطمح بأن نرتقي بمستوى الأداء ،وأن تكون الشركة من الشركات الفاعلة وتحويلها من شركة خاسرة الى شركة رابحة”.
وأشار وزير النفط الى “الدعم المقدم من الوزارة لشركة الحفر لتنفيذ مشاريع الحفر والاستصلاح للآبار النفطية لصالح الشركات الوطنية والعالمية ومساهمتها الفاعلة في زيادة الإنتاج ، مشدداً” على استمرار حجم الدعم الكبير لعملها والعمل على الإسراع في تجهيزها بأحدث الآليات والأبراج والمعدات اللازمة في مجال عملها”.
وأشاد ” بأداء العاملين في الشركة، مؤكداً “على أهمية تدريبهم وفق أحدث مناهج التدريب وتطوير امكانياتهم لينعكس ذلك على الأداء المتميز، وأن حصول الشركة على شهادة الإيزو والجودة العالمية دليلاً على المضي في الطريق السليم “.
من جانبه استعرض مدير عام شركة الحفر باسم عبد الكريم “المشاريع التي تنفذها الشركة وعدد أبراج الحفر العاملة وآليات العمل خلال العامين الماضيين لتحسين الأداء والارتقاء بمستويات، بالإضافة الى التحديات  التي تواجه العمل، مؤكداً أن “الشركة ستكون خلال العام المقبل من الشركات الرابحة بفضل الدعم المقدم من الإدارة العليا للوزارة وجهود العاملين”.

 

المصدر : وكالة الانباء العراقية