وزير الداخلية يعلن طرد 153 ضابطاً و899 منتسباً من الخدمة

أعلن وزير الداخلية عبد الأمير الشمري، اليوم الثلاثاء، عن طرد 153 ضابطاً و899 منتسباً من الخدمة، فيما أكد العمل على إنهاء التعامل بهوية الأحوال الورقية والمباشرة بالفيزا الالكترونية للأجانب قريباً.

وقال الشمري في كلمة له خلال لقائه مع مدراء القنوات الفضائية وبحضور رئيس هيئة الإعلام والاتصالات ونقيب الصحفيين العراقيين، تلقتها وكالة الأنباء العراقية (واع): إنه “تم طرد 153 ضابطاً و899 منتسباً بحكم محكمة قوى الأمن الداخلي في العام 2023”.
وأضاف أن “33 مليوناً و200 ألف عراقي سجل واستلم البطاقة الوطنية”، مؤكداً “العمل على إنهاء التعامل في هوية الأحوال الورقية العام 2025 ، كما سيتم مباشرة العمل بالفيزا الالكترونية للأجانب قريباً”.
وتابع أنه “سيتم ربط رادارات للسرعة قريباً في سريع اليوسفية وسريع الدورة – بغداد الجديدة وسريع الشعلة”، مشيراً الى أن “تجربة الإشارات الضوئية الذكية الخمسة في بغداد ستشمل الكرخ والرصافة بشكل كامل”.
ولفت الى أن “الدفاع المدني باشر ببناء 100 مركز دفاع مدني وشراء أكثر من 130 عجلة إطفاء خلال هذه السنة، وأسسنا مركزاً للتدريب للدفاع الوطني”.
وأكد أنه “تم القضاء على نسبة 98 بالمئة من تهريب النفط والمشتقات النفطية، كما تم تأسيس صندوق وتنمية قوى الأمن الداخلي من خلال الرسوم والواردات”، لافتاً الى أنه “تم التعاقد مع 37 ألف شرطي بصفة عقد وخرجنا الدورة الأولى بأعمار من 18 الى 25 سنة وبراتب 500 ألف دينار لمدة 3 سنوات خلال العام 2023”.
ولفت الى “تنمية الموارد البشرية ومعالجة الترهل بالأعمار من خلال العقود”.

 

 

المصدر: وكالة الانباء العراقية