وزير الخارجية يتسلّم أوراق اعتماد السفيرة الأميركية رومانوسكي

تسلم وزير الخارجية فؤاد حسين نسخة من أوراق اعتماد سفيرة الولايات المتحدة الأميركية لدى العراق ألينا ل. رومانوسكي، وجرت خلال اللقاء محادثات عن سبل الارتقاء بالعلاقات الثنائية بين البلدين، وأهمية تعزيز فرص التعاون على مختلف الصعد بما يلبي طموح الشعبين.
وجاء في بيان للوزارة أن”الجانبين بحثا أهم التحديات المناخيَّة التي تواجهها المنطقة مثل الغبار، والجفاف، والتصحر، وتناقص التنوع البيولوجي وسبل مواجهة كل ذلك، للحد من آثار ظاهرة التغير المناخي وتوفير بيئة صحية ملائمة للبشرية”.
وأشار حسين، بحسب البيان إلى “مستجدّات الأوضاع في العراق، ومنها الوضع الأمني”، موضحاً أن “الوضع الأمني في العراق في تحسن مقارنة بالسابق، لافتاً إلى أن “الحكومة تبذل جهوداً كبيرة لعودة ما تبقى من النازحين، وتهيئة بيئة آمنة لعودتهم إلى مناطق سُكناهم”.
وتابع، أن”الطرفين ناقشا أيضاً عدداً من القضايا الدولية والإقليمية، والملفات ذات الاهتمام المشترك وفي مقدمتها التطورات الأمنية والعسكرية في أوكرانيا وكيفية تأثير هذا الصراع في الوضع الأمني في المنطقة بصورة عامة والوضع الاقتصادي بصورة خاصة”.
من جانبها، أعربت سفيرة الولايات المتحدة الأميركية “عن التزام بلادها في تقديم الدعم والمساندة لحكومة وشعب العراق في عدة مجالات ومنها الثقافة والتعليّم والصحة والبيئة”.

المصدر : جريدة الصباح