وزير التعليم: مبادرة طوفان الأقصى تشمل دورات تخرج الجامعات كافة

أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي، نعيم العبودي، اليوم السبت، أن مبادرة طوفان الأقصى تشمل دورات تخرج الجامعات كافة، فيما أشار إلى أن الجامعات العراقية سبقت نظيراتها العالمية بالتعبير عن موقفها تجاه فلسطين وغزة.

وقال العبودي، إن “الجامعات العراقية هي الأولى في العالم التي قدمت الدعم للقضية الفلسطينية وغزة”، مبيناً أن “الوزارة أطلقت مبادرة طوفان الأقصى لجميع دورات التخرج الخاصة بالجامعات”.

وأشار، إلى “استمرار المواقف ذاتها، وشعار فلسطين وغزة وطوفان الأقصى حاضر في كل الاحتفالات التي تقوم بها وزارة التعليم العالي”، منوهاً بأن “الهدف الأساس أن يكون الطلبة حاضرين في قضايا الأمة كافة”.

وأكد أن “فلسطين في وجدان الشعب العراقي سواء في وزارة التعليم العالي أو خارجه”، لافتاً إلى أن “وزارة التعليم سبقت الجامعات العالمية بالتعبير عن الموقف الطبيعي لحكومة وشعب العراق تجاه فلسطين وغزة”.

وكان وزير التعليم قد أكد خلال احتفالية تخرج الدورة الثلاثين في جامعة النهرين العام الماضي أن العراق وشعبه جزء من طوفـان الدعم لأخواهم في فلسـطين معلنا إطلاق تسمية (طـوفـان الأقصـى) على دورة التخرج للعام الدراسي 2023/2022 في الجامعات العراقية كافة توثيقا لموقف العراق وشعبه ومؤسساته لمساندة الشعب الفلسطيني الذي يدافع عن أرضه وحقوقه المشروعة ضد الكـيان الصـهـيوني المجـرم.

المصدر: وكالة الانباء العراقية