وزارة التخطيط تعلنُ إبرام عدة عقود لتنفيذ 14 مشروعاً خدمياً

اعلنت وزارة التخطيط، اليوم الاثنين، عن إبرام 9 عقود، لتنفيذ (14) مشروعا خدميا بعدد من القرى في ست مُحافظات، ضمن خطة عمل الصندوق الاجتماعي للتنمية للعام الحالي 2024.

وذكر بيان للوزارة تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن “الصندوق الاجتماعي للتنمية وقع حزمة من العقود الجديدة، لعدد من المشاريع الخدمية ، ضمن خطته للعام الحالي في محافظات: (النجف الاشرف وكربلاء المقدسة وميسان وصلاح الدين والبصرة وكركوك)”.

وأضاف أن “المشاريع الخدمية لمُحافظة النجف الاشرف تضمنت أنشاء طرق في قرى (الوسمية الجنوبية، الشواطئ الغربية، الرحبة إضافة الى بناء جسر حديدي للسيارات في قرية الوسمية الجنوبية)”.

وأشار إلى ان “المشاريع في محافظة كربلاء المقدسة تضمنت ايضا انشاء مركز صحي في قرى (ام البنين الصحراوية، الدخانية ، السوادة )”، موضحا ان “المشاريع لمحافظة البصرة تضمنت انشاء شبكة ماء في قرى (همايون ، السورة) وانشاء وحدة ماء مجمعة في قرية (التأميم) وكذلك إعادة تأهيل وحدة ماء مجمعة في قرى (البو بصيري ، البو شاوي ) فضلا عن انشاء طرق في قرى (همايون ، التأميم السورة حمرينان سيد الشهداء) مع انشاء سقيفتي انتظار  في قرية (همايون)”.

وتابع ان” مشاريع محافظة كركوك شملت انشاء طرق في قرى( البشير، سنور جديدة السادة ، حوض) كذلك انشاء شبكة مياه الامطار في قرية (سيكانيان) بالإضافة الى انشاء شبكة ماء في قرى (المقام، حوض 6 ، سنور)”.

وأوضح ان “مشاريع محافظة صلاح الدين تضمنت ايضا انشاء ملعب ثيل صناعي خماسي في قرية قرة ناز”، لافتا الى ان “مشاريع محافظة میسان شملت انشاء طرق في قرى (صلابط، سعد طخاخ الرضيوية، معيل سعودي) وكذلك انشاء مركز صحي في قرى (سعد طخاخ، سید کرم، معيل سعودي)”.