وزارة الإعمار تعلن إنجاز مستشفى أمراض الدم في الموصل

أعلنت وزارة الإعمار والإسكان والبلديات العامة، اليوم الاربعاء، إنجاز مستشفى أمراض الدم في مدينة الموصل.
وذكر بيان للوزارة تلقته وكالة الانباء العراقية (واع)، أن “الوزارة، انجزت مشروع مبنى مستشفى أمراض الدم (سعة 81 سريراً)، في مدينة الموصل لصالح محافظة نينوى.
وأوضح، أن المستشفى يُعد الأول من نوعه في البلاد، لما يقدمه من خدمة لشريحة واسعة من المجتمع، عبر معالجة أمراض الدم وعمليات زرع نخاع العظام، مشيراً إلى أن المستشفى في مراحله النهائية وبانتظار نصب الأجهزة الطبية لاستقبال وتقديم خدماته الى المراجعين.
من جانبه، قال مدير عام دائرة الإعمار الهندسي حسن مدب خلال البيان، إن المستشفى يضم بناية رئيسة ذات ستة طوابق، ويحتوي الطابق الأرضي منها على مدخل وعيادات استشارية وصيدلية وغرف للأطباء والممرضين، أما الطابق الأول فمخصص لإدارة المستشفى وقاعات للاجتماعات وغرفة للأشعة، وغرف أخرى للملاكات الطبية والهندسية والفنية ومختبرات ومخازن الدم، أما الطابقان الثاني والثالث فقد خصصا لأمراض الثلاسيميا واللوكيميا.
وتابع، ان الطابق الرابع مخصص لزراعة نخاع العظم، فيما خصص الطابق الخامس للدافعات وغرف المصاعد، مبينا ان البناية الثانوية تتكون من الطابق الأرضي المخصص لكراج السيارات، فضلاً عن غرف المحولات الكهربائية وغرف الغازات الطبية وبناية الاستعلامات، أما الطابق الأول فهو عبارة عن قاعة كبيرة للمكائن الخاصة بأعمال التدفئة والتبريد.

المصدر : وكالة الانباء العراقية.