هيئة الإعلام تعلن عن إحصائية الاتصالات خلال عاشوراء في المدن المقدسة

أعلنت هيئة الإعلام والاتصالات، اليوم الأربعاء، عن المؤشرات الإحصائية للاتصالات خلال عاشوراء في المدن المقدسة، فيما أكدت إجراء أكثر من 185 مليون مكالمة.

وقال رئيس الهيئة علي المؤيد في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع): إن “هيئة الإعلام والاتصالات رصدت ارتفاعاً واضحاً في بعض المؤشرات الإحصائية الخاصة باستخدام خدمات شركات الهاتف النقال في المدن الأربعة المقدسة في العراق خلال الأيام العشرة الأولى من شهر محرم الحرام لعام 1445 هجرية”، مبيناً أن “الاستخدام العالي لبعض خدمات شركات الهاتف النقال تم رصده في مدن كربلاء المقدسة والنجف الأشرف والكاظمية المقدسة وسامراء المقدسة، بدءاً من اليوم الأول من شهر محرم الحرام وحتى يوم العاشر منه”.
وأضاف، أن “المشتركين في المدن الأربعة أجروا أكثر من 185 مليون مكالمة، كانت النسبة الأكبر فيها ضمن حدود مدينة كربلاء المقدسة بواقع أكثر من 68 مليون مكالمة، تليها مدينة سامراء بـ 59 مليون مكالمة، ثم مدينة النجف الأشرف بأكثر من 52 مليون مكالمة، وأخيرا مدينة الكاظمية المقدسة التي أجرى المستخدمون فيها أكثر من 6 ملايين مكالمة”.
وأوضح، أن “مستخدمي شركات الهاتف النقال في هذه المدن الأربع أرسلوا قرابة أكثر من 92 مليون رسالة قصيرة SMS كان بينها أكثر من 12 مليون رسالة دولية، وكانت حصة مدينة كربلاء من هذه الرسائل هو أكثر من 34 مليون رسالة، ويأتي من بعدها مدينة النجف الأشرف بأكثر من 32 مليون ، ثم سامراء بأكثر من 21 مليون ، وفي المرتبة الأخيرة مدينة الكاظمية بأكثر من 3 مليون رسالة”.
وتابع أن “معدل استخدام الإنترنت وتناقل البيانات عبر شبكات الهاتف النقال، فكان بواقع 5,018 ألف تيرا بايت وكانت النسبة الأكبر في مدينة كربلاء المقدسة التي استهلكت 2979 تيرا بايت، يليها مدينة النجف الأشرف بـ 1539 تيرا بايت، ومن ثم مدينة سامراء التي تناقل المستخدمون فيها 330 تيرا بايت، وفي الدرجة الرابعة مدينة الكاظمية المقدسة التي تناقلت 170 تيرا بايت”.
وأكد أن “معدلات استخدام الإنترنت ارتفعت بنسبة تجاوزت الـ 300٪ مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، وهو ارتفاع طبيعي مقارنة بالبنى التحتية التي تم إضافتها في المدن الأربعة ضمن الإجراءات الاستباقية للهيئة”.
ولفت إلى “إضافة عشرات التحديثات في شبكات الهاتف النقال بالمدن المقدسة والتي تمثلت بزيادة عدد الخلايا الذكية والمحطات الثابتة والمتنقلة فضلاً عن الترددات ووصلات المايكروويف وإيصال الكابل الضوئي Optical-Fiber لعدد من الأبراج في هذه المدن”.

 

المصدر : وكالة الانباء العراقية