نقيب المعلمين ينتقد نقص ملاكات المدارس بالمناطق النائية بسبب الواسطات

انتقد نقيب المعلمين عباس كاظم السوداني، اليوم الخميس، نقص الملاكات التعليمية والتدريسية في مدارس المناطق الريفية والنائية، بسبب ما اسماه بالمحسوبية والواسطات، رغم قرارات وزارة التربية بتسوية الملاكات.

وقال السوداني لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن” بعض المدارس تعاني من نقص في الكوادر التدريسية خاصة في مادتي الإنجليزي والرياضيات فضلا عن المواد الأخرى والأغلب منها في المناطق الريفية والنائية والبعيدة عن المدن، وهذه مشكلة كبيرة جداً”.

وأضاف، أن” هنالك أمراً يصدر من وزارة التربية ممثلة بالمديريات العامة للتربية في بغداد والمحافظات في بداية كل عام بتسوية الملاكات، بعد أن يقوم كل المشرفين الذين يزورون المدارس بتحديد النقص لتتم المعالجة وترفع هذه الأسماء إلى المديرية العامة”.

وتابع، أن” تدخل المحسوبيات والواسطات لإلغاء هكذا أوامر صادرة عن وزارة التربية رغم إصدارها يحدث نقصاً بالملاكات ومحافظ نينوى على سبيل المثال شكا من هذا الوضع وتدخل المسؤولين”.

ووجه نقيب المعلمين نداءً بوجوب مراعاة وضع المناطق النائية والبعيدة عن المدن وعدم التوسط ومنع ذهاب الملاكات إليها خاصة وأن الأوائل على العراق غالباً ما يكونون من تلك المدن ويجب دعمها”.

المصدر : وكالة الأنباء العراقية