ندوة علمية عن دور مراكز الدراسات والبحوث في إنجاح البرنامج الحكومي

عقد مكتب رئيس الوزراء، أمس الثلاثاء، ندوة علمية عن دور مراكز الدراسات والبحوث في إنجاح البرنامج الحكومي.

وقال المكتب في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع): إنه” عقدت ندوة علمية عن دور مراكز الدراسات والبحوث في إنجاح البرنامج الحكومي، وذلك توظيفاً للجهود المهمة والمتميزة التي تقدمها مراكز الدراسات والبحوث المنضوية تحت العديد من الجامعات العراقية”.
وأضاف البيان، أن” الندوة شارك فيها ممثلون عن ثلاث جامعات هي الموصل والأنبار والبصرة، مع المراكز البحثية المنضوية تحتها، فضلاً عن وكلاء وزارتي التعليم العالي والبحث العلمي والزراعة ومختصين في وزارة الموارد المائية”.
وتابع البيان، أن” الندوة التي افتتحها الدكتور علي رزوقي اللامي نائب مدير مكتب رئيس مجلس الوزراء، ورعاها كل من المستشارين رشيد العزاوي والدكتور عدنان السراج، تهدف إلى المواءمة بين نتاجات المراكز البحثية ومفردات البرنامج الحكومي وأهدافه، والتوصل إلى أفكار عملية تساهم في سد احتياجات المواطن العراقي وحل المشاكل التي تواجهه”.
ولفت، إلى أن” الندوة تناولت 3 محاور هي: ملف التصحر والجفاف وسبل معالجته وملوحة المياه والبدائل المطلوبة، الثروات المهدرة والتنمية المستدامة”.
وختم البيان، أن” الندوة خلصت إلى جملة من التوصيات التي أكدت على ضرورة إيلاء البحث العلمي أهميته المطلوبة، وتوظيف نتاجات المراكز البحثية في دعم عمل الحكومة، والانتقال بها من النظرية إلى التطبيق”.

المصدر: وكالة الانباء العراقية