كركوك تعتزم إضافة ممر ثانٍ لطريقها مع نينوى

تعيد محافظة كركوك تأهيل وتوسعة لعدد من الطرق الرئيسة والستراتيجية الواصلة أو الرابطة لها مع بغداد والمحافظات الشمالية، فيما تدرس إضافة ممر ثان لطريقها مع محافظة نينوى.
وقال المحافظ راكان سعيد في حديث لـ”الصباح”: إن المحافظة التي تعد طرقها، ممرات ستراتيجية مهمة تربط العاصمة مع المحافظات الشمالية، تنفذ حاليا مشاريع توسعة وتأهيل عدة أخرى، أهمها الممر الثاني لطريق (أربيل – كركوك)، وطريق (الحويجة – المنزلة) والتي حققت فيهما نسبة إنجاز متقدمة. وأضاف أنه سيتم خلال الأيام القليلة المقبلة، إحالة أعمال تأهيل الممر الثاني لطريق (كركوك – تكريت)، كاشفاً عن وجود دراسة لإنشاء ممر ثان جديد لطريق (كركوك – الموصل).
من جهته، ذكر مدير دائرة طرق وجسور كركوك قاسم البياتي لـ”الصباح”، أن الأعمال التي تنفذها دائرته بمقطع طريق (بغداد – كركوك) الستراتيجي ضمن الحدود الإدارية للمحافظة، تتضمن معالجة المناطق المتضررة للمسار القديم، فضلاً عن أعمال توسعة بعض المقاطع بعرض مترين لكل ممر، تليها أعمال تبليط بتقنية حديثة بالاسفلت المطور، إسهاماً بزيادة تحمل الطريق للأحمال فضلاً عن الاهتمام بأكتاف الطريق والجزرات الوسطية.
وتابع أن أعمال مقطع الطريق داخل قضاء الطوز يتضمن تأهيله ذهاباً وإياباً، ويعد أكثر المقاطع تضرراً ويحتاج إلى أعمال مكثفة للغاية، منوها بأن الأعمال تتضمن كذلك تأثيثه وتخطيطه ونصب إشارات مرورية إرشادية وتحذيرية، علاوة على تفعيل محطات الوزن المشيدة وضبط مواقع السيطرات العاملة وإنهاء العشوائية فيها.

المصدر : جريدة الصباح