قاسم: مواجهة أندونيسيا بوابة منتخبنا للمنافسة في نهائيات آسيا

أكد مدرب فريق الميناء لكرة القدم باسم قاسم، أن قرعة نهائيات كاس آسيا 2023  في قطر وضعت منتخبنا في مجموعة متوازنة ، فيما أشار الى أن خوض أول مباراة مع أندونيسيا يعطينا أريحية أكثر فنياً ونفسياً للانتقال إلى الدور الثاني .

وقال قاسم في تصريح لصحيفة الصباح تابعته وكالة الانباء العراقية (واع)، اليوم الأحد إن ” خوض منافسات البطولة في بلد عربي ممكن أن يكون دافعاً جيداً للفرق العربية في المنافسة على لقب البطولة لا سيما وأن القرعة وضعتنا بمجموعة متوازنة “.
وأضاف قاسم أن ” منتخبنا يحتاج قبل الدخول للمنافسة على اللقب إلى توفير المباريات التجريبية وعلى مستوى عال مع منتخبات من أفريقيا وآسيا وأوروبا والاستقرار على نوعية محددة وثابتة خلال هذه المباريات التجريبية وأيضاً هو بحاجة ماسة إلى الاستقرار على نفس الأسلوب الذي من المؤمل انتهاجه في بطولة أمم آسيا خلال المباريات التجريبية التي تسبق دخولنا إلى المنافسات”.
ولفت قاسم الى أن” بعد مضي هذه الفترة الجيدة لوجود الملاك التدريبي مع المنتخب الوطني وكذلك توفير جميع مقومات النجاح للكادر التدريبي، فإن الحال سيكون بمثابة المحك الحقيقي للحكم على إمكانات الكادر التدريبي ومدى ارتفاع مؤشر التطور الذي سيطرأ على منتخبنا في البطولة بهدف الاطمئنان على مستقبل المنتخب في البطولات القادمة وأهمها تصفيات كاس العالم القادمة “.

 

المصدر : وكالة الانباء العراقية