صلاح الدين تطلق حملة واسعة لإزالة التجاوزات وتوجه تحذيراً شديد اللهجة للمخالفين

أعلن محافظ صلاح الدين إسماعيل خضير الهلوب، اليوم الأربعاء، عن أطلاق حملة واسعة وشاملة لأزالة جميع التجاوزات على الممتلكات العامة، فيما وجه تحذيراً شديد اللهجة للمتجاوزين.

وقال الهلوب لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن إزالة التجاوزات يجب ان يتم بصورة فورية من خلال تطبيق النص القانوني للمادة (102) من قانون أصول المحاكمات الجزائية رقم 23 لسنة 1971 المعدل والذي عد التجاوز والاعتداء على المال العام جريمة مشهودة.

ودعا الهلوب، المتجاوزين الذين تم انذارهم، إلى التعاون مع الوحدات الإدارية لرفع التجاوزات فوراً قبل اللجوء الى فرض قوة القانون.

وأضاف أن التجاوز على الممتلكات العامة ظاهرة غير حضارية وغير قانونية، أضافة إلى أنها تشوه معالم المدن، وتخلق فوضى عارمة، لا يمكن القبول بها، مؤكداً على أهمية إعادة النظام للمناطق السكنية والطرق من أجل النهوض بالواقع الخدمي والعمراني بشكل صحيح.

وأشار إلى، أنه تم صدور تعليمات مشددة في وقت سابق للوحدات الإدارية بالعمل على إزالة ورفع التجاوزات على الممتلكات العامة وفق القانون، والعمل على تهيئة الأراضي الحكومية والزراعية التابعة لمديرية الزراعة، لغرض توفير مساحات واسعة لتنفيذ المشاريع الحيوية والأماكن السياحية وفرز قطع الأراضي السكنية لتوزيعها على المستحقين.

المصدر : وكالة الانباء العراقية.