شبكة الإعلام العراقي تُنهي تسجيل ثلاثة أناشيد دينية مصورة

انتهت شبكة الإعلام العراقي مؤخراً من تسجيل ثلاث أناشيد دينية مصورة قام بأدائها الفنان طه غريب وصورت من خلال كوادر مديرية الإنتاج في شبكة الإعلام العراقي وتسجيل قسم الموسيقى في الشبكة باستخدام أحدث المعدات الفنية والتصويرية والتسجيلية، الأناشيد من الحان الراحل الملا عثمان الموصلي، وإخراج لؤي الحضاري.
وقال الفنان طه غريب لوكالة الأنباء العراقية الرسمية (واع):”انتهيت من تسجيل ثلاث أناشيد دينية من انتاج شبكة الإعلام العراقي وتصوير مديرية الإنتاج الدرامي وتسجيل قسم الموسيقى في الشبكة، جاء انتاج هذه الأناشيد لمحاولة إحياء التراث العراقي ذات المسحة الدينية وتقديمها الى الجمهور بصورة غير تقليدية وجديدة عبر قناة العراقية الفضائية”.
وأضاف: “وقع الاختيار على تصوير الأناشيد في مبنى القصر العباسي ببغداد ليتناغم من طبيعة وأجواء الأعمال الفنية وأيضا إبراز الهوية التاريخية الوطنية العراقية في عملية التصوير، لتكون الأعمال متكاملة فنياً من حيث الأداء والإخراج والتصوير”.

وأشار غريب الى أنه “من الضرورة أن يسلط الضوء على الهوية الوطنية العراقية والتراث العراقي في إنتاج الأعمال الغنائية من خلال استثمار الأماكن التاريخية والسياحية في العراق في تصوير الأغاني لتكون محطة إبداعية تشويقية تأخذ المتلقي الى عوالم تفوق حدود الاغنية”.
وأوضح أن “الأناشيد كانت من إعداد الموسيقار العراقي أكرم حبيب والتوزيع الموسيقي للفنان عبد المنعم عبد الكريم والألحان للراحل الموسيقار المتصوف الملا عثمان الموصلي”.

 

المصدر: وكالة الانباء العراقية