رئيس الوزراء: برنامجنا الحكومي يتضمن انشاء طرق وجسور ببغداد والمحافظات

أكد رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الأربعاء، ان البرنامج الحكومي يتضمن انشاء طرق وجسور ببغداد والمحافظات، مشيرا الى ان الحكومة أعطت لوزارة الإعمار التخصيصات المطلوبة لمعالجة ما تسمى طرق الموت.

وقال السوداني في تصريح لعدد من وسائل الإعلام بينها وكالة الأنباء العراقية (واع) انه تم اليوم افتتاح طريق الدورة – اليوسفية السريع، بعدما كان هذا المشروع من المشاريع المتلكئة، لكن بجهود الوزارة والجهات الساندة تم الإنجاز هذا العمل بالشكل المطلوب، مبينا ان هذا الطريق سوف يساهم بشكل قطعي في تخفيف الزخم المروري.

واضاف ان البرنامج الحكومي في حكومتنا يشمل ضمن محور الخدمات انشاء طرق ومجسرات وجسور في بغداد لمعالجة الزخم المروري، مشيرا الى انه ستتم المباشرة بتأهيل ما تسمى بطرق الموت من خلال اعداد خطط على مستوى المحافظات.

وتابع ان الحكومة منحت التخصيصات المالية المطلوبة لوزارة الاعمار والإسكان ومنحت الصلاحيات وستباشر بالإعلان عن اهم المشاريع المهمة لفك الازدحام.

وبشان التجاوز على الاراضي الزراعية، اكد رئيس الوزراء ان هناك تجاوز واضح على الأراضي الزراعية التي هي ملك للدولة، لافتا الى انه سيتم اتخاذ الاجراءات القانونية على المتجاوزين.

المصدر : وكالة الانباء العراقية.