رئيس الوزراء: الكثير من القيادات والإدارات العليا وصلت لمواقعها وفق فهم سياسي خاطئ

أكد رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الاثنين، ان الكثير من القيادات والادارات العليا وصلت لمواقعها وفق فهم سياسي خاطئ، فيما اشار الى ان النوعية والتركيز على بعض المفاصل من أهم أولويات المعهد العالي.

وقال رئيس الوزراء في كلمة له خلال احتفالية افتتاح المعهد العالي تابعته وكالة الأنباء العراقية (واع): “نثمن الجهود المبذولة لتهيئة متطلبات افتتاح المعهد العالي لإعداد و تأهيل القادة”، مبيناً أن “تنفيذ أولويات البرنامج الحكومي يحتاج الى أدوات فعالة مبدعة لتقديم الخدمة”.

وأشار إلى، “أهمية أن يكون هنالك تنسيقا مع باقي المعاهد الأخرى العاملة في هذا المجال، حيث أن النوعية والتركيز على بعض المفاصل من أهم أولويات المعهد”.

وأكد السوداني، على “ضرورة أن لا تخضع الاختيارات في المعهد إلى المحسوبية، ويجب أن يكون اختيار القادة والموظفين وفق معايير النزاهة والكفاءة”.

وشدد على “أهمية أن تكون هناك أولوية في اختيار المواضيع والمفاصل المهمة، والوزارات التي تكون واجهة للدولة في بعض الملفات”، مؤكداً على “ضرورة أن لا يتقاطع المعهد مع مؤسسات أخرى”.

وأضاف، أن “الكثير من القيادات والإدارات العليا في الدولة وصلت الى هذه المواقع وفق فهم سياسي خاطئ”، مستدركاً بالقول: إن “المحاصصة تطورت بأشكال أساءت لمؤسسات الدولة”.

ومضى بالقول: إن “الكثير من المشاريع تأخرت بسبب وجود إدارات غير مؤهلة”.

 

المصدر: وكالة الانباء العراقية