دعما لموسم تسويق الحنطة.. الدفاع المدني تنشر فرقها قرب الأراضي والسايلوات

أعلنت مديرية الدفاع المدني العامة، اليوم الخميس، نشر فرقها قرب الأراضي الزراعية والسايلوات دعما لموسم تسويق الحنطة.

وقال مدير عام المديرية اللواء محسن كاظم لوكالة الأنباء العراقية (واع): إنه” ضمن الجولات التفقدية لحملات الحصاد زرنا محافظة الأنبار، أمس، للوقوف على سير أعمال المديرية وفرقها المنتشرة بالقرب من الأراضي الزراعية والسايلوات، وكذلك تمت زيارة سايلو الرمادي للاطلاع على انسيابية التسويق”.
وأضاف كاظم، أن” هناك إجراءات سبقت عملية التسويق إذ أجريت كشوفات على السايلوات للتأكد من شروط السلامة، فضلا عن الاهتمام بالجانب التوعوي من خلال اللقاءات المستمرة مع مديري الشعب الزراعية والجمعيات الفلاحية والمزارعين والفلاحين وأصحاب الحاصدات”.
وأشار إلى” أخذ تعهدات من أصحابها للاهتمام بشروط السلامة وكذلك توفير المطافئ الخاصة بالحاصدات إضافة إلى وجود المعدات الثقيلة بالقرب من الحقول الزراعية مثل الجرارات تحسبا لوقوع حوادث الحريق”.
وتابع كاظم، أن” إجراءات الدفاع المدني مستمرة لحين انتهاء الحملة، ومحافظة الأنبار تميزت بقلة الحوادث لهذا العام”.
بدوره، قال مدير فرع الأنبار لتجارة الحبوب حازم أسود كردي لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن” مواقع فرع الأنبار الأربعة مستمرة بتسلم الحبوب من الفلاحين والمزارعين، وهذا الموسم يختلف عن المواسم السابقة من حيث الوفرة ومن المؤمل الوصول إلى الاكتفاء الذاتي”.
ونوه كردي، بأن” هناك اهتماما حكوميا من جميع الدوائر ذات العلاقة وتوزيع مستحقات الفلاحين دون أي تأخير مع تبسيط الإجراءات كافة أمامهم”.

 

 

 

المصدر: وكالة الانباء العراقية