بتوجيه من رئيس الوزراء.. الإعمار تعلن مباشرة شركاتها بتأهيل منطقتي حي القاهرة والشعب

أعلنت وزارة الإعمار والإسكان والبلديات العامة، اليوم الثلاثاء، عن مباشرة شركاتها بتأهيل منطقتي حي القاهرة والشعب في بغداد، مشيرة الى أن الأعمال المطلوبة تبلغ بحدود 450 ألف متر مربع.

وقال مدير عام شركة آشور العامة للمقاولات الإنشائية في الوزارة، سيف سامي العسافي  إنه “تم انطلاق مشروع تأهيل المحلات السكنية في حي القاهرة”، مؤكداً “العزم على العمل ليلاً ونهاراً من أجل إنجاز المشاريع بمواصفات فنية عالية وبمدة تنفيذية قياسية”.

وأشار إلى، أن ” دخول شركات الوزارة للعمل مع أمانة بغداد جاء بحسب توجيهات رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني وبمتابعة وزير الإعمار بنكين ريكاني من أجل إنجاز مشاريع مهمة”، مبيناً أن “شركة آشور متخصصة في مجال الطرق والجسور”.
وأضاف العسافي، أن “شركة آشور وبحسب خبرتها الطويلة في مجال الطرق والجسور، سيكون لها دور في خدمة أهالي بغداد وبالتعاون مع أمانة بغداد”.

من جهته، قال مدير عام شركة حمورابي العامة التابعة لوزارة الإعمار، عبد الرزاق المالكي: إن “الشركة تولت
العمل بثلاث محلات وهي محلتا 351 و 337 ضمن قاطع بلدية الشعب، ومحلة 334 في منطقة الكريعات ضمن قاطع بلدية الأعظمية، بحسب توجيهات رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوادني، الذي أكد على ضرورة تقديم الخدمات للمناطق المحرومة”.
وأضاف، أن “الأعمال المطلوبة تبلغ بحدود 450 ألف متر مربع، تتضمن  قشط  وإكساءالشوارع القديمة ، وفي مناطق أخرى هنالك أعمال بوكس ترابي وفرش  الحصى الخابط”.
وذكر، أن “السقف الزمني لإنجاز تلك الأعمال بحدود 200 يوم، ولكن تم وضع خطة مفصلة لتقليص البرنامج الزمني ليكون 100 يوم”.
وكشف المالكي، عن “وجود نية بحسب المداولات التي حصلت مع أمين بغداد، بتكليف شركة حمورابي بأعمال أخرى، كونها تمتلك الكثير من البنى التحتية من معامل الإسفلت والكونكريت وكذلك تمتلك مهندسين من ذوي الخبرة”، لافتاً الى أن “شركة حمورابي متخصصة في مجال الأعمال الخدمية، لذلك ستستمر أعمالها مع برنامج الإعمار المُعد من قبل أمانة بغداد وبدعم من رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني”.
وكشفت أمانة بغداد، اليوم الثلاثاء، عن خطة متكاملة لتطوير أكثر من 50 محلة في بغداد، فيما أشارت إلى أن خطة العام الحالي ستتضمن تطوير عدد من الشوارع الرئيسة.

المصدر: وكالة الانباء العراقية