النزاهة تضبط مدير مركز شرطة متلبسا بالرشوة في البصرة

كشفت هيئة النزاهة الاتحادية، اليوم الجمعة، عن تمكن ملاكات دائرة التحقيقات من ضبط ضابط برتبة عقيد مدير أحد مراكز الشرطة” في محافظة البصرة متلبسا بجريمة الرشوة.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليغرام

وقالت دائرة التحقيقات في الهيئة ببيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، إن “فريق عمل من مديرية تحقيق الهيئة في البصرة، تابع فور تلقيه معلومات تفيد بمساومة ضابط برتبة عقيد “مدير أحد مراكز الشرطة” لمواطن، وطلب مبلغا ماليا مقابل وعده بإغلاق قضايا متهم فيها، وإلغاء أوامر قبض صادرة بحقه”.
وتابعت أن” فريق المديرية تمكن، بعد نصب كمين محكم للمشكو منه، من الإيقاع به وضبطه متلبسا بجريمة الرشوة حال تسلمه مبلغ (15) ألف دولار من المشتكي، فيما أسفرت العملية أيضا عن ضبط الوسيط في أحد المطاعم الشعبية بمنطقة البراضعية في محافظة البصرة”.
واكدت انه” تم تنظيم محضر ضبط أصولي، وعرضه رفقة المتهمين والمبرزات المضبوطة، على قاضي محكمة تحقيق النزاهة في المحافظة؛ الذي قرر توقيفهما على ذمة التحقيق”.
وتابعت أن” رئيس الهيئة القاضي (حيدر حنون) دعا أواخر تشرين الثاني الماضي خلال زيارته مديرية تحقيق البصرة، ملاكات المديرية إلى متابعة مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، والتأكد من عدم تعرضهم للابتزاز والمساومة والرشى خلال مراجعتهم الدوائر الحكومية، وذلك عبر الحضور الميداني والاضطلاع بدورهم الرقابي على أتم وجه”.
ودعت الهيئة المواطنين والمستثمرين على التعاون معها عبر الإبلاغ عن حالات المساومة والابتزاز والاحتيال التي قد يتعرضون لها؛ بغية ضبطهم متلبسين بالجرم المشهود”.ش

المصدر: وكالة الانباء العراقية