العتبة العباسية تُطلق فعاليات الحفل المركزي لتخرج طلبة الجامعات العراقية

أطلقت العتبة العباسية المقدسة، اليوم الجمعة، فعاليات الحفل المركزي لتخرج طلبة الجامعات العراقية.

وقال بيان للعتبة، تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، إنه “تحت شعار (من أرض كربلاء يُثمر العطاء)، وبمشاركة أكثر من 2500 طالب، أقامت العتبة العباسية المقدسة، فعاليات الحفل المركزي لتخرج طلبة الجامعات العراقية، ضمن مشروع فتية الكفيل الوطني التابع لقسم العلاقات العامة في العتبة المقدسة، والتي يشارك فيه أكثر من 2500 طالب من 44 جامعة عراقية حكومية وأهلية”.
وأضاف البيان، أن “الحفل يهدف إلى إبراز الصورة الحقيقية لمخرجات الجامعات العراقية الرصينة واللحمة الوطنية لأبناء العراق، من خلال مشاركة الطلبة من جميع الديانات والطوائف والقوميات، لترديد قَسَم التخرج في رحاب مرقد أبي الفضل العباس (عليه السلام)”.
وأشار، إلى أن “الكرنفال الأكاديمي الثقافي العلمي شهد مشاركة أكثر من (500) منتسب من (25) قسمًا من أقسام العتبة المقدسة في تنظيم هذا الحفل”.
وتابع، أن “العتبة العباسية تقيم احتفاليتها السنوية في اليوم السابع عشر من شهر تشرين الثاني الحالي، بفعاليات وفقرات متنوعة؛ من أجل تقديم الدافع المعنوي للطلبة المتخرجين، والتي تسعى من خلال إقامة الفعاليات الكبيرة، إلى الاحتفاء بالمتخرجين، وتقديم نموذج متميز لحفلات التخرّج يليق بالطلبة، من جميع الجامعات في محافظات العراق، وتتويج مسيرتهم الدراسية واختتامها عند المراقد الطاهرة”.

 

المصدر: وكالة الانباء العراقية