الشرقاط ترسل مخططات فرز الأراضي السكنية لوزارة البلديات

أعلنت قائممقامية الشرقاط أحد أقضية محافظة صلاح الدين، اليوم الاثنين، إرسال مخططات فرز الأراضي السكنية إلى وزارة البلديات للمصادقة عليها، فيما أشارت إلى إعداد خطة متكاملة للنهوض بالواقع الخدمي في القضاء.

وقال قائممقام الشرقاط علاء خضر، لوكالة الأنباء العراقية (واع)، إنه “تم إكمال المخططات بشأن فرز وتهيئة الأراضي السكنية، وتمت مصادقة محافظ صلاح الدين، وأرسلت إلى وزارة البلديات لغرض المصادقة النهائية عليها”.

وأكد خضر، “إنجاز عدد من المشاريع الخدمية داخل القضاء والمتمثلة بتعبيد بعض الشوارع الرئيسة وإكساء السدة الحولية والمدخل الشمالي للقضاء والسوق الرئيس”.

وتابع: “واجهنا عدداً من العقبات وتم تجاوزها وفق القانون، وأهمها أعمال رفع التجاوزات عن الطرق المشمولة بتلك الخدمات، وكذلك تداخل العمل بين الدوائر الخدمية، على سبيل المثال يأتي مشروع إكساء طريق وهو غير مخدوم بشبكة الماء والمجاري والكهرباء والاتصالات”.

وأضاف، أنه “تم إعداد خطة عمل متكاملة لجميع الخدمات المهمة، ونظمت كشوفات تخمينية لمشروع ماء سعة 1000 لتر في الساعة داخل قضاء الشرقاط، إضافة إلى شارع ذهاب وإياب، وبوابة مدخل القضاء، فضلاً عن إنشاء مستشفيات طوارئ ذات 30 سريراً في ناحيتي السهل الاخضر وآشور التابعتين للقضاء، وأرسلت إلى الجهات المسؤولة للمصادقة عليها”.

المصدر : وكالة الانباء العراقية