السيد الحكيم مهنئاً بعيد العمال: ضرورة إلزام الشركات تشغيل العمالة العراقية بنسب كبيرة

شدد رئيس تيار الحكمة السيد عمار الحكيم، اليوم الأربعاء، ضرورة إلزام الشركات تشغيل العمالة العراقية بنسب كبيرة، داعيا الى دعم المنتج المحلي واعادة تشغيل المصانع المتوقفة.

وقال السيد الحكيم في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع): “نبارك للطبقة العمالية في العراق والعالم عيدهم الميمون، ونحث على ضرورة اعتماد التشريعات الكفيلة بإنصاف هذه الشريحة المستحقة مادياً ومعنوياً”، مطالباً “السلطتين التشريعية والتنفيذية بالتواصل مع النقابات والجمعيات والمنظمات المعنية بشريحة العمال واستضافة ممثليهم في جلسات لجان مجلس الوزراء أو لجان مجلس النواب للوقوف عند رؤاهم في المواضيع ذات الصلة”.

ودعا “للعمل على احتراف الطبقة العمالية والكادر الصناعي من خلال التدريب والتطوير عبر برامج واضحة المعالم تتناسب مع معادلة العرض والطلب، ودعم المنتج المحلي وإلزام الدولة لمؤسساتها بشرائه ومنع استيراد أي مادة أجنبية إن توفر ما يضاهيها محلياً، فضلاً عن دعم المصانع بالقروض الميسرة لإحيائها وإنشاء الجديد منها”، لافتاً إلى “ضرورة إعادة النظر بالمصانع المتوقفة عن العمل وإيجاد المعالجات اللازمة لتحريكها بالتعاون مع القطاع الخاص كذلك دعم معامل القطاع الخاص المتوقفة”.

وشدد على ” إلزام الشركات العاملة في العراق بتشغيل نسب كبيرة من العمالة العراقية ومراقبة تشغيل النسب المنصوص عليها تعاقدياً”.

 

المصدر: وكالة الانباء العراقية