الرئاسات تهنئ محمد بن زايد بانتخابه رئيسا للإمارات

هنأت الرئاسات العراقية الثلاث، محمد بن زايد بمناسبة انتخابه رئيساً لدولة الإمارات العربية المتحدة، بينما حضر رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي مجلس عزاء تأبين الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان في دولة الإمارات العربية المتحدة.
وقال صالح في رسالة موجهة لمحمد بن زايد، بحسب بيان للرئاسة،: “باسمي وباسم الشعب العراقي، أتقدمُ لكم بأحرّ التهاني والتبريكات بمناسبة انتخابكم رئيساً لدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، داعياً الباري عز وجل أن يُسدّد خطاكم ويوفقكم في قيادة الشعب الإماراتي الشقيق نحو المزيد من التقدم والرخاء والازدهار”.
وأضاف رئيس الجمهورية، “إنني إذ أجدد تعزيتكم والشعب الإماراتي بوفاة المغفور له الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، أُعرب لسموكم الكريم عن حرصنا في العراق شعباً ورئيساً وحكومةً على المضي قدماً في العلاقات الأخوية بين بلدينا وشعبينا، وتعزيزها نحو المزيد من التعاون في المجالات كافة، وبما يخدم مصلحة الشعبين والبلدين الشقيقين، ويُرسّخ قيم التعاون والمحبة والسلام في المنطقة”.
 
بدوره، بعث رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، برقية تهنئة إلى محمد بن زايد آل نهيان، قال فيها،: “نبارك لمحمد بن زايد؛ لنيله ثقة المجلس الأعلى للاتحاد، متمنيا أن يكون عهده امتداداً لمسيرة العطاء والازدهار التي امتدت في عهد المغفور له الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان والراحلين من أسلافه الكرام تغمّدهم الباري بواسع رحمته”.
الكاظمي، وخلال رسالته التي وزعها مكتبه، أكد على “تطلع العراق إلى تعزيز أواصر الأخوّة والتعاون بين البلدين الشقيقين، وبما يسهم في ترسيخ أمن المنطقة، واستقرارها، ورفاه شعوبها”.
من جهته، قال رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، في رسالة تهنئته: إن العراق ” يتطلع إلى تطوير العلاقات الأخوية وتعزيز التعاون بين البلدين، وبما يخدم مصلحة الشعبين الشقيقين”.
وعبَّر الحلبوسي، بحسب بيان لمكتبه، عن “مباركته للشيخ محمد بن زايد؛ بمناسبة انتخابه رئيسا لدولة الإمارات العربية المتحدة”، متمنيا أن “يكون عهده استكمالا لنهضة البلاد التي أسسها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيَّان وخلفه الراحل الشيخ خليفة بن زايد آل نهيَّان”.
وكان المجلس الأعلى للاتحاد الإماراتي، قد أعلن أمس السبت، انتخاب الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيساً لدولة الإمارات العربية المتحدة، بالإجماع، خلفاً لأخيه الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان الذي توفي الجمعة الماضية.

 

المصدر : جريدة الصباح