التربية تعلن وضع خطط للقضاء على ظاهرة التسرب من المدارس

أعلنت وزارة التربية، اليوم الأحد، عن وضع خطط للقضاء على ظاهرة التسرب من المدارس.

وذكرت الوزارة في بيان، تلقته وكالة الانباء العراقية (واع)، أن وزارة التربية والمجلس الثقافي البريطاني أقاما الاجتماع المشترك للجنة التوجيهية العليا لـ برنامج بناء القدرات في التعليم الابتدائي والثانوي وممثلي اللجان الفرعية، بحضور الوكيل الإداري فلاح محمود القيسي ،الوكيل العلمي عادل ناجح البصيصي وعدد من المديرين العامين في وزارة التربية.

وقال القيسي وفقاً للبيان إن برنامج بناء القدرات في التعليم الابتدائي والثانوي شمل أكثر من 10 آلاف مدرسة، مؤكداً العمل على تعميم هذه التجربة على باقي المدارس في العراق بعد النتائج الإيجابية المتحققة من المشروع.

وأضاف، أن وزارة التربية وضعت خططاً للقضاء على ظاهرة التسرب من المدرسة ومعالجة الأسباب المؤدية إلى ذلك، مشيراً الى أن الوزارة عملت جاهدة مع مجلس النواب العراقي لإقرار قانون يُمنح بموجبه تلاميذ المرحلة الابتدائية مبالغ مالية شهريا. 

فيما أكد الوكيل العلمي في وزارة التربية عادل ناجح البصيصي على نجاح الوزارة في موضوع (الدمج التربوي) وأنماط التعليم المختلفة المرتبطة بالإعاقات غير الظاهرة، لافتاً الى أنه من أحد أهم إنجازات الوزارة ولأول مرة في تاريخ العراق السماح للصم بأداء امتحانات الصف السادس الابتدائي؛ وهي مسؤولية كبيرة أخذتها المديرية العامة للتقويم والامتحانات والإشراف التربوي على عاتقها.

بدوره أعرب رئيس اللجنة التوجيهية للبرنامج في إقليم كردستان برهان عبد الله  عن سعادته بالنتائج التي تم تحقيقها في برنامج بناء القدرات، متمنياً أن يكون في المستقبل خدمات تربوية جديدة في العراق بشكلٍ عام.

المصدر : وكالة الانباء العراقية.