التاريخ ينصف الأزرق الكويتي في مواجهاته للأحمر البحريني

يلتقي منتخبا الكويت والبحرين لكرة القدم اليوم الجمعة في آخر مبارياتهما في دوري المجموعات لخليجي (25) المقامة في البصرة وهي المواجهة رقم  (49) في تاريخ لقاءاتهما الرسمية والودية.

وعلى مدار المواجهات السابقة بين المنتخبين، يقف التاريخ في صف الأزرق ‎بواقع (22)  فوزاً مقابل (14) للبحرين، في حين خيم التعادل على (12) مباراة.
وسجل الكويت خلال هذه المواجهات (65) هدفاً مقابل (45) هدفاً للبحرين.
وتواجه الأزرق الكويتي مع المنتخب البحريني في (20) مباراة بكأس الخليج ، حقق الأزرق الفوز في (11) مباراة، نظير (6) للبحرين، وثلاثة تعادلات، وسجل الأزرق (32) هدفاً مقابل (21) للبحرين.
وفي تصفيات كأس العالم تواجها في (4) مناسبات، و(3) مواجهات في تصفيات كأس آسيا، ومثلها في كأس العرب، ومباراتان في التصفيات الأولمبية، ومثلهما في غرب آسيا، وواحدة بدورة الألعاب الآسيوية، إلى جانب (12) مباراة ودية.
ويتصدر مهاجم منتخب الكويت السابق فتحي كميل، صدارة الهدافين في مواجهات الأزرق والأحمر، بواقع (5) أهداف، ومن ثم يوسف السويد وفيصل الدخيل، وعبد الهادي خميس، ولكل منهم (4) أهداف، ومن ثم يأتي عبد الرحمن الدولة، وأحمد عجب، ولكل منهما (3) أهداف.
وفي آخر (6) مواجهات أخفق منتخب الكويت بتحقيق الفوز على البحرين ( تعادل وحيد و5 خسارات)، حيث حقق الكويت آخر فوز في لقاء ودي في التاسع من أيلول 2013.
وحقق المنتخب البحريني أول فوز على الكويت في خليجي (9) في الرياض العام 1988، بهدف من دون رد لفياض محمود.

 

المصدر: وكالة الانباء العراقية