الاتحاد الآسيوي يكشف عن كرة كأس آسيا قطر 2023

كشف الاتحاد الآسيوي لكرة القدم وشركة (كيلمي) عن الكرة الرسمية التي سيتم استخدامها في كأس آسيا 2023 في قطر والمقرر انطلاقها في 12 من كانون الثاني وتستمر لغاية 10 شباط من عام 2024.

وتم تصميم الكرة الرسمية (فورتيكس كأس آسيا 23) لتحمل روح الإثارة والحماس والسرعة، وهي تتضمن اللون العنّابي الخاص بالدولة المضيفة قطر، كما أن تصميم الكرة يتضمن في الوسط شعار كأس آسيا 2023 في قطر، والذي استوحي من ألوان وأشكال تعبّر عن روح وجوهر البطولة وكرة القدم الآسيوية وتم تصميم الكرة من قبل شركة (كيلمي) الداعم الرسمي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم.
وقال جون أمين عام الاتحاد الآسيوي لكرة القدم داتو ويندسور :” يسرنا أن نقوم بالإعلان عن أحدث الإنجازات  قبل انطلاق النسخة المقبلة  وذلك عبر الكشف عن الكرة الرسمية لكأس آسيا 2023 في قطر عبر العمل مع شريكنا المميز (كيلمي)”.
في المقابل قال كي يونغزيانغ رئيس شركة (كيلمي): “نحن نفتخر بالتعاون مع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، من أجل تطوير الكرة الرسمية (فورتيكس) التي تلبّي أعلى المعايير للاعبين المحترفين، وفي الوقت ذاته تجسّد الإثارة والحماس في كأس آسيا 2023 في قطر، ونحن متشوقون لمشاهدة (فورتيكس) في قلب الحدث خلال البطولة”.

 

المصدر : وكالة الانباء العراقية