الإعمار تعلن إنجاز أحد أهم مشاريع البرنامج الحكومي الخاصة بالمياه في الأنبار

أعلنت المديرية العامة للماء في وزارة الإعمار والإسكان والبلديات العامة، اليوم الاثنين،  إنجاز أحد أهم مشاريع البرنامج الحكومي في محافظة الأنبار.

وذكر مدير عام المديرية عمار عادل حسين المالكي في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أنه “تم إنجاز مشروع ماء البغدادي بنسبة قاربت الـ 99 بالمئة وبطاقة تصميمية 3000م3 بالساعة وبأيادٍ عراقية مخلصة استطاعت أن تنجز هذا المشروع في محافظة الأنبار”، مبيناً “الاهتمام الكبير الذي توليه الوزارة والمديرية العامة للماء وملاكاتها بمشاريع البرنامج الحكومي من أجل الإسراع في إنجازها”.
وأضاف أن “اعمال ربط التيار الكهربائي الوطني للمشروع تم الانتهاء منها بالتعاون والتنسيق مع الدوائر ذات العلاقة وبهذه الخطوة يصبح المشروع جاهزاً ومستعداً للافتتاح خلال الفترة القريبة كما سيتم حسم موضوع ربط الشبكات بالتنسيق مع مديرية ماء محافظة الأنبار”.
وتابع أن “المشروع يعد من مشاريع  الخطة  الاستثمارية للوزارة الذي سيقضي على شح الماء في قضاء البغدادي ليتم ضخ الماء الصالح للشرب الى منطقتي الدولاب والجبة والقرى المجاورة لهما وهو ضمن مشاريع البرنامج الحكومي التي أكدت عليها الأمانة العامة لمجلس الوزراء”، لافتاً إلى أنه “تم تنفيذ المشروع من قبل شركة الفاو الهندسية العامة والجهة المستفيدة مديرية ماء محافظة الأنبار”.

 

المصدر : وكالة الانباء العراقية