الأنبار تحدد نسبة إنجاز ملعبها الأولمبي واسباب تأخر العمل

حدد المشرف العام على مشاريع الأنبار، رئيس المهندسين الأقدم سلمان عيدان عبيد، نسبة الإنجاز في مشروع ملعب الأنبار الأولمبي الذي يتسع إلى 30 ألف متفرج ، فيما أوضح أسباب تأخر إنجازه.
وقال عبيد، لوكالة الأنباء العراقية (واع)، اليوم الاربعاء، إن ” نسبة الإنجاز في الملعب الاولمبي وصلت إلى أكثر من 46%” لافتاً إلى أن “أسباب تأخير إنجاز الملعب تتعلق بالصرف المالي الذي تعثر جراء جائحة كورونا”.
وأضاف عبيد ، أن “نحو 250 عاملاً يزاولون العمل حالياً في الملعب حتى انتصاف الليل، والعمل مازال مستمراً”، منوهاً إلى أنه “تمت المباشرة أيضاً ببناء الفنادق المرتبطة بالملعب ووصل العمل فيها إلى رفع الأعمدة من الطابق الأول، فضلاً عن المباشرة بالملاعب التدريبية أيضاً، إذ تمت إزالة الأنقاض والعمل بالجدران”.
وأشار عبيد إلى أن “المشروع كان من المفترض أن ينجز خلال مدة زمنية قدرها 900 يوم، إلا أن الشركة حصلت على مدة زمنية إضافية للإنجاز تعويضاً عن توقف العمل خلال فترة الجائحة والصرف المالي”، مؤكداً أن “العمل مستمر حالياً من دون توقف”.
وبين عبيد ، أنه “لم يتم حتى الآن صرف أموال للملاعب التدريبية، إلا أن الشركة حصلت على موافقة الوزارة بمباشرة العمل بملعب الأنبار الأولمبي والملاعب التدريبية وفندق اللاند سكيب”.

المصدر : وكالة الانباء العراقية