اتحاد الكيوكوشنكاي يكثف استعداداته للمشاركة في بطوله العرب

تكثف منتخباتنا الوطنيه للكيوكوشنكاي استعداداتها للمشاركة ببطولة العرب الثانية عشرة والتي ستقام في الثاني عشر من كانون الأول المقبل وتستمر حتى الثامن والعشرين منه في المملكة العربية السعوديه.

وقال رئيس الاتحاد العراقي والآسيوي للعبة عمار وهيب، لوكالة الأنباء العراقية (واع)، اليوم الأحد :إن” البطولة تضم خمس فئات وسيشارك منتخبنا بما يقارب 65 لاعباً ولاعبة”، مؤكداً أن” البطولة ستكون عراقية بامتياز  لاسيما وأن منتخباتنا دائماً ما تكون متصدرة البطولات العربية والآسيوية”.
وأضاف وهيب أن” اتحاد اللعبة يواجه مشكلة كبيرة وهي عدم إمكانية الاتحاد  بمشاركة وفود المنتخبات بشكل كامل بسبب قلة الأموال والدعم المادي، وهذا قد يؤثر في  النتائج عطفاً على حاجة منتخباتنا لإقامة معسكر تدريبي قبل انطلاق  البطولة “، مضيفاً أن” الاتحاد على مدى السنوات السابقة لم يكن مشمولاً بصرف الميزانية والميزانيه الحالية هي لا تكفي سوى لبطولة واحدة ومعسكر واحد ، لذا أدعو الجهات الحكومية الى دعم المنتخب في مهمته الوطنية “.
ولفت وهيب الى أن” الاتحاد الآسيوي والذي مقره العراق، وافق على إقامة منافسات البطولة الآسيوية المقبلة 2024 في المملكة العربية السعودية”، مشيراً الى أن” البطولة كان مقرراً لها أن تقام في بغداد ولكن بسبب عدم حصول الاتحاد على الدعم تمت الموافقة على الطلب المقدم من السعودية”.