اتحاد القوس والسهم يثمن دعم رئيس الوزراء لاستضافة بطولة آسيا

‏ثمن رئيس الاتحاد العراقي المركزي للقوس والسهم سعد المشهداني مبادرة رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني  لدعمه استضافة العراق للمرحلة الأولى لبطولة كأس آسيا للقوس والسهم .

وقال المشهداني لوكالة الأنباء العراقية (واع)، اليوم الأربعاء : ” نثمن مبادرة رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، على دعمه لبطولة كأس آسيا للقوس والسهم التي  ستُقام في بغداد للمدة من الـ20 وتستمر حتى الـ25 من شهر شباط 2024 “، مبيناً أن” هذه المبادرة تأتي ضمن سلسلة الدعم للقطاع الرياضي بغية الارتقاء بواقع الألعاب وبمختلف النشاطات، مشيداً بجهود وزير الشباب والرياضة أحمد المبرقع القيمة لإنجاح البطولة وتوفيره كافة مستلزمات الاتحاد”.
وأضاف المشهداني أن” هذه النسخة ستشهد مشاركة واسعة ولكلا الجنسين ولغاية الآن وصل العدد الى 21 دولة مشاركة وهنالك العديد من الدول التي ستشارك لأول مرة في تأريخ البطولة منذ تأسيس اللعبة مثل الصين والهند وكازاخستان وأوزبكستان وقيرغيزستان و إيران وباكستان ونيبال وسيرلانكا بالإضافة إلى الدول العربية مثل السعودية وقطر والإمارات واليمن وفلسطين والأردن والكويت “.
وتابع المشهداني أن” من المؤمل أن تشهد البطولة منافسة قوية باعتبارها من بطولات التنقيط التي تعتمدها الدول للتأهيل للأولمبياد الذي سيعتمد في السنة القادمة”.

 

المصدر : وكالة الانباء العراقية