إقامة بطولة العراق للكاراتيه في كربلاء المقدسة

جرت في محافظة كربلاء المقدسة، بطولة العراق للكاراتيه لفئات الناشئين والشباب والمتقدمين.

وقال نائب رئيس الاتحاد العراقي” للكاراتيه رياض الظالمي لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن “هذا المحفل الرياضي يهدف الى اختيار لاعبي منتخب وطني يمثلون العراق ويرفعون رايته في المحافل الدولية”، مبيّناً أن “البطولة نظمت بالتنسيق مع مديرية شباب ورياضة كربلاء المقدسة والاتحاد الفرعي للكاراتيه في محافظة كربلاء  المقدسة”.

 وأضاف الظالمي أن “قرابة 45 نادياً مثلوا مناطق جنوب بغداد  شاركوا في هذه البطولة التي تهدف الى اختيار لاعبين يمثلون المنتخب الوطني من اجل اعدادهم الى الاستحقاقات القادمة”، مشيراً الى أن “ما يقرب من 250 لاعبا يتنافسون فيها في فعاليتي الكاتا والقتال”.

 وأوضح أن “هذه البطولة تعد من البطولات المهمة التي يقيمها الاتحاد العراقي للكاراتيه كونها تنشيطية وإعلامية فضلاً عن صقلها مواهب الملاكات الرياضية من حكام ومدربين وزجهم في دورات تصنيفية وتأهيلية من اجل تطوير انفسهم  بما يخدم الرياضة العراقية “.

من جانبه، قال رئيس الاتحاد الفرعي ضياء العكظ لوكالة الانباء العراقية (واع)، ان “بطولة الجمهورية للكاراتيه شملت فئات الناشئين والشباب ودون سن الحادية والعشرين والمتقدمين أيضا”.

وأوضح العكظ أن “هذه البطولة سميت باسم المدرب والمربي علاء ياسر احمد اللامي احد أعمدة الكاراتيه في كربلاء خاصة وفي العراق”، لافتاً الى ان “هذه البطولة شهدت نقلة نوعية تحدث لأول مرة في تأريخ رياضة الكاراتيه في العراق وهي استخدام تقنية ( الفار ) إذ تم التنسيق مع إحدى شركات الاتصالات في كربلاء لكي تكون عاملاً مساعداً للحكام في إنجاح البطولة”.

المصدر: وكالة الانباء العراقية