وزير الخارجية لنظيره الإيراني: الحكومة ستتخذ إجراءات من شأنها حماية سيادة العراق

أكد وزير الخارجيَّة فؤاد حسين، أن الحكومة ستتخذ كافة الإجراءات التي كفلتها المواثيق الدوليَّة لحماية المواطنين وسيادة العراق.
وذكر بيان لوزارة الخارجية، تلقت وكالة الأنباء العراقية (واع)، نسخة منه اليوم السبت، أن وزير الخارجيَّة فؤاد حسين، تلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجيَّة الجُمهوريَّة الإسلاميَّة الإيرانيَّة،حسين أمير عبداللهيان، الذي أعرب فيه إدانته واستنكاره لقصف أحد المنتجعات السياحيَّة في مدينة زاخو في محافظة دهوك، ما أودّى إلى استشهاد وإصابة عدد كبير من المدنيين العراقيين الآمنين بضمنهم نساء وأطفال.
وعبر وزير الخارجية الايراني عن تعاطفه مع أسر الضحايا وحكومة وشعب العراق، مشدداً على “أهمّيَّة استقرار أمن العراق، مؤكداً أنَّ جُمهوريَّة إيران الإسلاميَّة على استعداد لتقديم أي مُساعدة إلى شعب وحكومة العراق.
كما أطلع وزير الخارجيَّة الإيرانيّ نظيره العراقيّ خلال الاتصال الهاتفي، على المُباحثات الثلاثيَّة التي جرت في طهران ما بين رؤساء روسيا، تركيا وإيران بتاريخ 2021/7/19. 
بدوره شكر وزير الخارجيَّة فؤاد حسين نظيره الايراني على اتصاله وتقديم تعازيه للشعب العراقي، وأكد أنَّ الحكومة العراقيَّة ستتخذ كافة الإجـراءات التي كفلتها المواثيق الدوليَّة التـي مـن شـأنها حماية المواطنين العراقيين وسيادة العراق.

 

المصدر : وكالة الانباء العراقية.

قد يعجبك ايضا