هيئة الاستثمار تعلن تفاصيل مباحثاتها مع شركة هانوا الكورية بشأن مجمع بسماية

أعلنت الهيئة الوطنية للاستثمار، اليوم الأربعاء، عن تفاصيل مباحثاتها مع شركة هانوا الكورية بشأن مجمع بسماية السكني، فيما اشارت الى ان هناك رغبة جادة للمضي قدماً بالمشروع وتجاوز الإشكالات كافة.

وقالت الهيئة في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، انه “تم أستئناف المباحثات المشتركة بين الهيئة الوطنية للاستثمار برئاسة سها داود نجار والجانب الكوري ممثلاً بمدير شركة هانوا المنفذة لمشروع بسماية والوفد المرافق له وحضور المعنيين عن الجوانب القانونية والمالية والفنية للمشروع من الطرفين”.

وأضافت، أن “المفاوضات تضمنت   استعراض جميع النقاط الخلافية التي أدت الى توقف العمل في المشروع منذ العام 2019 وما ترتبت عليه من زيادة كبيرة بالطلب على الوحدات السكنية في المشروع من المستحقين والراغبين بالشراء وإيجاد المعالجات القانونية والمالية التي تضمن استمرار وديمومة المشروع بكامل طاقته البالغة ( 100 ألف ) وحدة سكنية وبما يسهم بتلبية جزء من الحاجة المتزايدة للسكن”.

وأكدت النجار، أن “اليوم الأول من المفاوضات تميز برغبة جادة للطرفين للمضي قدماً بالمشروع وتجاوز جميع الإشكالات التي تسببت بتأخر تنفيذ المشروع وفقاً للجداول الزمنية المخططة له”، مشيرة الى أن ذلك “يمثل بادرة أمل للرغبة الصادقة وحسن النوايا لا ستئناف العمل في المشروع من الجانبين مع ضمان حقوق الحكومة والمواطن العراقي سوية”.

المصدر : وكالة الانباء العراقية

قد يعجبك ايضا